شانغهاي المسافرون العرب

13-12-2022 - 01:44 am
حقيقة:
أقدم شكري لمنتدى العرب المسافرون.. ولاعضاء العرب المسافرون.. لاني استفدت منكم كثيرا لتحديد مكان السفر..
ولمعرفة الاماكن السياحية في دول كثيرة.. فلم ألجأ الى العرب المسافرون في هذه السفرة فقط ..
بل لجأت اليكم في سفرات كثيرة .. فشكرا
اعتراف:
لست من محبي الكتابة في المنتديات .. ولا من محبي التصوير .. ولكن.. وعلى الرغم من سفري إلى اوروبا (شرقها وغربها)
وبعض دول آسيا كماليزيا وسنغافورة .. الى انني مارأيته في سفرتي هذه كان مختلفا!!!..
لذا أرغب بأن تشاركوني ما رأيته..
اسمح لي اخوي ابو_الوليد .. راح اقتبس كلام سبق حضرتك وذكرته ..
ملاحظة : الناس تختلف في الاذواق وكل ما اقوله سواء عن فندق او سوق او مطعم يتعبر رأي الشخصي
توجهنا في هذا الصيف.. صيف 2009 وقبل اسابيع قليلة الى هونغ كونغ والصين .. فكان خط السير كالآتي:
الدوحة – هونغ كونغ
هونغ كونغ – بيجين
بيجين- شنغهاي
شنغهاي – هونغ كونغ
هونغ كونغ – الدوحة..
كانت رحلة موفقة فعلا بجميع المقاييس .. ولمعرفة التفاصيل تابعوني ..

رحلتي الى الصين
الصفوة
بداية مشوقة ومفصلة
بانتظار ابداعك المميز
تجارة او سياحة او عمل

بدر الحويل
متابعين بالتوفيق اخوي
ياليت لو تحرص على الصور لانه شي مهم بالتقرير .

1. اليوم الثاني:

{ مدخل ..,
الوجهة: هونغ كونغ ..
الخطوط الناقلة: الخطوط الجوية القطرية Qatar Airways
الدرجة: درجة رجال الأعمال Business class
التاريخ: 17-7-2009
اتجهنا إلى مطار الدوحة الدولي وبالتحديد إلى استراحة درجة رجال الأعمال ( المبنى الجديد في مطار الدوحة)..
كان الوقت المحدد للإقلاع الساعة 1 ونصف صباحا .. الرحلة إلى هونغ كونغ استغرقت 8 ساعات ونصف تقريبا..
(لا أتذكر تماما سعر التذاكر ولكن للكبار كانت بحدود 7 ألاف ريال قطري .. وللصغار 6 ألاف ريال قطري)
وفي الطيارة تم توزيع استمارتين .. استمارة خاصة بالفيزا والثانية كانت استمارة صحية يتم تعبئتها لمعرفة إذا كنت تعاني من أي مرض صحي..
ووصلنا إلى مطار هونغ كونغ بحمد لله وسلامته الساعة 3 عصرا تقريبا (طبعا بتوقيت هونغ كونغ) كانت إجراءات الدخول سريعة وميسرة ..
وهذه صور من مطار هونغ كونغ
المطار منظم جدا وكبير.. اغلب الفنادق الكبيرة مخصصين لهم كاونترات في جهة معينة من المطار .. يعني إذا كنت طالب من فندقك استقبالك في المطار ما راح تشوفه واقف ورافع اسمك بلوحه..
لازم أنت تروح للكاونتر الخاص بفندقك.. ( ماعرف اذا هالكلام لجميع الفنادق في الدولة .. لكن فندقنا واغلب الفنادق من فئة 5 نجوم لها كاونتر خاص)
طبعا قبل السفر حجزنا في فندق Langham place Hotel عن طريق موقعهم الالكتروني الرسمي.. الحجز كان لمدة 6 ليالي.. وحجزنا أيضا عن طريق موقعهم الالكتروني فطور لهذه ال6 ليالي + سيارة تأخذنا من المطار إلى الفندق
بعد وصولنا بحمد لله وسلامته الى مطار هونغ كونغ توجهنا إلى كاونتر فندقنا لتوجيهنا إلى مكان السيارة اللي راح تاخذنا إلى الفندق .. وبالفعل أخذونا إلى الخارج إلى مكان السيارة..
وهذه صورة جسر مرينا عليه وإحنا في طريقنا للفندق .. الجسر طويل وجميل جدا
وصلنا إلى الفندق وقمنا بإجراءات الجيك ان .. الفندق مثل ما قلت سابقا هو فندق Langham place Hotel يقع تحديدا في منطقة Mong Kok .. وهو من فئة ال 5 نجوم ..
صراحة الفندق موقعه ممتاز جدا جدا جدا .. لاصق بالفندق مجمع تجاري اسمه Langham place mall ..
فلما كنا نطلع كنا ندخل المجمع عشان ننزل من بوابه المجمع .. وفي الخارج وبجانب المجمع محطة المترو .. تصل إليها بأقل من 5 دقايق..
وغير انه موقعه ممتاز هو فندق جديد .. والخدمة فيه ممتازه .. يعني من جد فندق 5 ستار..
هذه صورة لوحة معلقة في لوبي الفندق.. حسستني اني فعلا في هونغ كونغ
وهذه صورة لوحة أخرى وموظفة الاستقبال ظاهرة بالصورة ..
صور الفندق من الخارج في المساء.. واسمحوا لي صورتها بالجوال في أخر يوم لنا في هونغ كونغ أثناء تجولي حول الفندق..
للأسف لا تتوافر لدي صور من داخل الغرفة .. لكن للعلم الغرف صغيرة بعض الشيء..
استلمنا الغرف وكل واحد راح للغرفة المخصصة له .. التعب غلب على البعض وكسل للخروج .. أما البعض الأخر راحوا يبحثون لنا على وجبة عشاء .. وكانت الوجبة من بيتزاهت .. (فيجي + مارغريتا)
وانتهى اليوم الأول من وصولنا ...

اليوم الثاني:

استيقظنا في الصباح الباكر لتناول وجبة الإفطار في الفندق.. كان بوفيه الإفطار ممتاز على الرغم من كثرة الأطباق التي لا نستطيع تناولها ( أي اللحوم ).. لكن مع هذا كان كل شي متوافر في البوفيه وهذه نقطة تحسب للفندق..
وبعد تناول وجبة الإفطار انطلقنا إلى أول وجهة لنا في هونغ كونغ .. The peak ..
استخدمنا المترو للوصول إلى اقرب محطة تؤدي إلى هذا المكان .. ثم مشينا قرابة ال20 دقيقة .. كان الجو ممطر بعض الشيء..
بعد الوصول توجهنا إلى شباك التذاكر وأخذنا تذاكر الدخول .. التذكرة التي أخذناها كانت شاملة ركوب القطار للوصول إلى القمة + دخول متحف الشمع (مدام تسو)+ الركوب إلى القمة لرؤية المدينة من الأعلى..
وهذه صور القطار اللي أخذنا للقمة..
بعد ما وصلنا للأعلى .. دخلنا متحف الشمع وهو عبارة عن عدة طوابق .. 3 طوابق إذا ما خاب ظني .. أول ما دخلنا رحب فينا مايكل جاكسون .. التقطنا صورة معاه.. ثم دخلنا للداخل ورأينا المشاهير .. وهذه بعض الصور:
الأميرة ديانا
الممثل الرائع جوني ديب
بعد ما انتهينا من متحف الشمع صعدنا باستخدام الدرج المتحرك للوصول إلى أعلي القمة لرؤية المدينة من الأعلى..
كان الجو في الأعلى رائع جدا والمنظر أروع وأروع ..ولكن اعتقد المنظر راح يكون أجمل وأجمل عند الغروب ..
وهذه صور المدينة من الأعلى
بعدها ركبنا نفس القطار للنزول وانتهينا من the peak .. .. طبعا انصكم جميعا بزيارة هذا المكان الرائع
لم تنتهي مغامرات هذا اليوم .. لم تغرب الشمس بعد ومازلنا بنشاطنا .. فأخذنا جولة في بعض الشوارع..
ذهبنا إلى شارع يوجد فيه درج متحرك دخل في موسوعة جينيس باعتباره أطول درج متحرك في العالم لسنة من السنين ..
وهذه صورته ..
بدأ الظلام يحل .. تناولنا وجبة العشاء في ماكدونلدز (وجبة الفيش) .. ثم عدنا إلى الفندق باستخدام السب واي وانتهى يومنا الثاني في هونغ كونغ ..
يتبع...

ابو الولد
الصفوة
بدر الحويل
شكرا جميعا على التشجيع ..
وأنا بإنتظار تعليق كل منكم بعد التقرير ..

qatar3333
اشكرك اخوي قطر..
ويسعدني ان تكون من المتابعين ..

برقاوي
هونغ كونغ تستاهل الزيارة..
فهي حلمي المستقبلي ايضا ...