مانيلا المسافرون العرب

12-12-2022 - 10:08 pm
السلام عليكم جميعا ياقراءنا الأعزاء وأرجو من الله ان تكونو بصحة وعافية
رجعنا بحمد الله وتوفيقة من حبيبتنا الورة وبحمد الله وقلوبنا لازالت هناك لكن هذا حال الدنيا
حتى لا اطيل عليكم محسوبكم من الشيبان من الجيل القديم ما معي كاميرا جوال وقديم بدون كاميرا لأني بصراحة حاولت قديما ادخال الصور وفشلت فارجو تقبل التقرير بدون صور وسامحونا على القصور
الرحلة كانت كالتالي
1 الرحلة 11 ليلة موزعة كالتالي الوصول مباشرة ثم التوجه لأنجلس سيتي3 ليالي ثم سيبو 5 ليالي ثم العودة لمانيلا 3 ليالي
2 الخطوط طبعا للأسف السعودية سيئة جدجدجدجدجدجدا وخاصة في الذهاب :112::112::112:الطائرة قديمة وقفنا في الدمام ساعة ونصف خسنا من الحر ولكن ما اقول الا حسبي الله عليهم ونعم الوكيل اما العودة فكانت طائرة من الطراز الجديد والخدمات لا بأس بها والطائرة فل
3 الصرف افضل حاجة كانت الدولار 48اسوأ حاجة 47.50

3. نصائح مهمة في النهاية

أشكر الأخوة الأكارم على الردود الجميلة

الحلقة الثانية

بعد الوصول للأسف جلسنا ننتظر العفش طبعا نحن ثلاثة انا ودبدوب جاء عفشنا اما خوينا الزهقان للأسف ننتظر ننتظر وفي الأخير قالو ايام سوري غيرو بدلو عموما كانت النية مباشرة لسيبو لكن بسبب الشنطة توجهنا مباشرة لأنجلس طبعا اخذنا شريحة جوال وقلنا بينا وبينكم نلفون ومباشرة انجلس طبعا التسعيرة ثابته لكن من ومنا اخذنا واحد ب 2300 واتكلنا على الله طبعا النية كانت لفندق 4 نجوم بالقرب من فندق امريكا نسيت اسمه للأسف لكن هو على الشارع المشهور ومقابل اس ام من الجههة المقابلة اخذته من احد الأخوة في المنتدى في الحقيقة جميل جدا وبنايته بيضاء وفخم جدجدجدا يبعد عن امريكا 200 م لكن للأسف لقيته فولي بوك وبجنبه مباشرة فندق آخر مريناه وهو جميل واقل فخامة من السابق ولكن للأسف غرفة ضيقة شوي فاضطررنا للأسف للعودة لفندق امريكا :112::112:مكرها اخاك لا بطل لوسع الغرف وبعده عن الازعاج لكن فوجئنا ايضا بعدم وجود غرف إلا على الشارع العام قلنا يا ولد العوض ولا القطيعه عموما تأكدو وخاصة من الميني بار تراهم يتلاعبون في الموجودات حاولو بس خويكم وقف لهم عموما الفندق اثاثه لك عليه لا يوجد به مصعد وللأسف نحن في الدور الرابع مشوره على كيفك لكن موقعه ممتاز جدا قضينا ثلاث ليالي هناك البلدفي الحقيقة لا يعجبني لكن هذا طلب حبيبنا دبدوب فهو من عشاق انجلس الأكل طبعا كان في الغالب في مطاعم اس ام فهو سوق جميل ويوجد به كل المطاعم الصرف الصرافين عد واغلط وابحث عن الأفضل لك ذهبنا للقاعدة الأمريكية والتي موجود فيها المطار حاليا وتمشينا هناك وكذلك اخذنا جولة في انجلس بالسيارة طبعا البلد صغير لا يوجد تكاسي الا عند سوق اس ام على الشارع العام بين الشارع المشهور والشارع العام اللي عليه اس ام عموم بعد ثلاث ليالي حلوة وخاصة لدبدوب توجهنا لمانيلا طبعا الأصل التوجة من انجلس الى سيبو لكن اليوم اللي نبيه لم نجد فيه رحلة غير ان الوقت سيء جد للغاية 7ونصف مساء لذا فضلنا الذهاب لمانيلا ثم التوجهه منها لسيبو الرحلة الى مانيلا قرابة ساعتين والتكسي 2300 بيسو لان السيارة فان طبعا كنا حاجزين على الخطوط الفلبينينة وبصراحة خطوط جميلة وموعدها تمام 100% دقة وروعة وبعد الوصول لسيبو في الحقيقة المطار جميل ومخدوم سياحيا بإمكان الحصول على خريطة والاستعلام عن اي شء بل وحجز الفنادق ولكن انصح بعدم الحجز غلا من الفندق مباشرة لأن الفندق اللي حجزنا فيه اخذنا غرفة سوريور من المطار حجز بدون دفع فلوس ب1600 وعند الوصول لم تعجبنا الغرف وانتقلنا للديلوكس واخذناه بنفس السعر وصاحبنا في المطار كان يقول 2000 بيسو اسم الفندق سيبو قراند اخذناه بعدما قالو لنا انه قريب من سوق ايالا والحياة الليلية " شارع المقاهي آي تي بارك " لكن تفاجئنا ان قصدهم قريب بالتكسي " الظاهر قريبهم قريب بدو عموما الفندق هادئ وممتاز وخدماته جدا رائعه ومباشرة توجهنا لغرفة الصلاة وهذا مما جعلنا نتحمس له ولكن عند الدخول فوجئنا :112::112:انها للمسيحين وليست للمسلمين عموما كانت ليالي سيبو من اجمل وأروع الليالي بلد هادئ وجوه ممتع سوق ايالا سوق فخم وجميل ورائع شواطئ ماكتان جميلة ورائعه وخاصة لهواة الغوص وابشركم فزنا على فريق امريكي في الطائرة فقعنا وجيههم الزهقان يرسل ودبدوب يرفع ومحسوبكم تفقيع وجيه بالكبس يوم كامل قضينه في بوهول طبعا انصح بالتوجه مباشرة للميناء وعدم الحجز المسبق لأن السفن فاضية لكن اعرف الوقت والشركات كثيرة لا تنس خذ شوي اكل قبل الركوب فالبوفيه لك عليه بالحيل عندهم عند الوصول شف التكسي واختر السيارة المناسبة طبعا كلهم موجود لديهم البرنامج العام لأن الأماكن تقريبا معروفه من وجهة نظري احسن ما لديهم النهر وتناول وجبة داخل السفينة وتلال الشوكلاته فقط اما الباقي فهو لا يستحق النهر جميل ولكن اختر الشركة المناسبة وتأكد من الأكل لأن البوفيه هو ما يحكمك تلال الشوكلاته ممتازة جدا والمنظر رائع فلا يفوتكم البلد صغير جدا ولكن تفاجأت بان جميع المطاعم والخدمات موجودة فاعتقد انه يستحق المبيت والاسترخاء في جوه العليل ليومين او ثلاثة المنطقة المرتفعة فس سيبو لا تفوتكم بعد فندق مارك بولو وخاصة الجلوس فيها في مقهى مستر ام قبل المغرب بساعة الجو ممتع ورائع :x1::x1:كان النية الذهاب لشلال ولكن احد اصحابنا اصابه زكام وشد عليه فوسوس ووسوس بنا معه فلم يستطع النوم فتوجهنا به للمستشفى للتحليل عن انفلونزا الخنازير من يوم دخلنا وقلنا لهم والدعوة كمامات في كمامات طبع المستشفى اسمه دكتور سيبو جميل وأنيق وبفلوس عموما حلل خوينا وبعد ثلاث ساعات رجعنا وهو طاقته ام الركب وتوجهنا للمختبر وبحمد الله النتيجة سلبية مع انهم من البداية قايل له بس خوينا موسوس ووسوسنا معه لأن حرارته عادية " محسوبكم جايب صيديلة متنقلة " عموما رجعنا وكلنا ضحك وونساه من الموقف طبعا الشخص المصاب يعطى العلاج والتحليل متاح ويسير " الله يخلف على وزارتنا " خرجنا من سيبو وفي الحقيقة وهي جميلة وممتعة ولنا فيها ذكريات رائعة البلد هادئ وجوه لطيف والشعب طيب عموما توجهنا للمطار طبعا وعلى الفلبينية وبعد الوصول توجهنا للأسف لإرميتا :112::112:وسكنا في فندق 4 نجوم وهو جميل قريب من حياة ريجنسي لكن الحي سيء جدجدجدجدجدا مع علمي مسبق بسوء الحي ولكن لرغبة احد اصحابنا في القرب من مطعم الشاورما ليعدل رأسه قلنا ما فيه مشكلة لكن بعد الخروج من الفندق ورؤية ردائة الشوارع والوصاخة اعزكم الله والشحاذين قلت الدعوة خربانه يالله على مقاتي وثاني يوم رحنا هناك ما اقول ان الدعوة فارقه بالحيل بس على الأقل الشحاذين شويين وحليوين اذا شافك ما عطيته فهمها وراح ماهوب مثل ارميتا لزقة :112::112:وعلى فكرة انتبهو لفلوسكم ترا خوينا لطش منه 1500 بيسو وهو يمشي ما عرف الا بعدما وصلنا الفندق وخاصة انتبهو من الشحاذين اللي يمشي قريب منك سكنا في فندق قريت استرين قريب من برقص خلف امتداد برقص من فوق يبعد عن برقص 3 دقائق الى 5 دقائق فقط وكل شي حولك بل احسن واخف زحام وللعلم الفندق راقي ورخيص السوبريوم 1500 الديلوكس 1800 والسويت 2600 وعليه خصم اقصد السويت عموما انصح بمكاتي وبشدة وللعلم وجدنا فنادق ب1200 فقط واحذرو من ارميتا وخرايبها كان الجو ممتع ويميل للمشمس ذهبنا للروبسون وتسوقنا منه رغمك غلائه وذهبنا للأوشين بارك وهو رائع جداجدا وخديقة اوزال جميلة ولا تفوتكم التمشية على الشاطئ القريب من السفارة الامريكية وخاصة الساعه 5 فما فوق وبعدها انتهت الايام الجميلة وبعدها توجهنا للمطار مودعين الوردة وحزينين على فراقها

نصائح مهمة في النهاية

1 من وجهة نظري ان السفر طبيعي وعادي جدا بل لا اخفيكم سرا بان طول افامتي لم اجد شخص يلبس كمام الا قليل جدجدجدجا ولكن من كان حريص وموسوس مثلنا بصراحة " طول اليوم بمعقمهم وميزان الحرارة يدهر معنا " فلا انصحهم بالذهاب لا اخفيكم سرا الى الآن ونحن طاقنا الوسواس وخاصة اننا اصبنا جميعا بالزكام ذهبنا بعد الرجوع لأحد المستشفيات الحكومية للتحليل ورفضو بحجة عدم وجود اعراض واضحة قلت الله يرحم الفلبين ادفع وحلل وامش تف عليك وزارة بعدم ما يجينا المرض ويستفحل توكم تحللون الناس :112::112:لا اخفيكم سرا الوسواس والخوف افسد كل وناسة البلد والحمد لله على كل حال
2 ابتعد عن الزحام والتجمعات وتذكر ان التعقيم باستمرار
3 ملاحظة مهمة توقيت الصلاة عندهم قريبه من نواقيتنا والقبلة دائما باتجاه غروب الشمس كما افادتنا ساعة الفجر بذلك
4اشترينا شريحة من شركة سمارت وهي للأسف سيئة جدا خدماته سواء هناك دائما لا يمسك الخط او في الاتصال الدولي غهي دائما ما تقطع والصوت غير واضح والابراج رديئة قالو لنا هناك الافضل قلوب وللأسف لا اردي
5 مطعم قاليبي مطعم وجبات سريعة مثل ماكدونا قال لنا احد الفلبينيين انهم يستخدمون زيت الخنازير في القلي والله اعلم
وأخيرا نأسف على الإطالة وتضل الوردة وردة وحلوه
بعد ثلاث ليالي جميلة

Mr. Ma6aba
الشي الأول .. يعطيك العافيه على السرد الرائع ....
الشي الثاني .. وش صار على شنطة خويكم ...
الشي الثالث .. وش اسم الشارع اللي في انهلس اللي تقول زحمه و ازعاج ؟؟

اخوك الساحر

اخي الغالي
Mr. Ma6aba
الشي الأول .. يعطيك العافيه على السرد الرائع ....
وانت شكرا لك على مرورك الكريم
الشي الثاني .. وش صار على شنطة خويكم ...