الكويت المسافرون العرب

06-12-2022 - 11:49 pm
  1. اليوم الأول

سبق وأن زرت الكويت في الصيف الماضي شهر أغسطس ، ولكن أحسست بأنه هناك الكثير من الأماكن التي من لم أحظى بزيارتها ، فتم على إثرها التخطيط للسفرة الثانية والتي تمت في شهر ديسمبر الماضي و لقد تأخرت في وضع التقرير لكثرة إنشغالي بالدراسة وبعض الأمور الأخرى ، لمشاهدة تقرير رحلتي الأولي للكويت ، هذه الوصلة https://artravelers.com
ملاحظة : صور التقرير الأول لحد كتابة هذا التقرير غير ظاهرة وذلك بعد تغيير موقع تحميل الصور ، فمجرد مايتم تحرير الموضوع من قبل المشرفين سيتم ظهور الصور ولقد كتبت موضوع للآخ العزيز ضاري بخصوص المشكلة !
الشكر قليل في حق هذا المنتدى الامع بأعضاءِه الكِرام ، لايسعني سوى الدعاء لكم أن يديم الله عليكم بالصحة والعافية
معلومات عن الرحلة :
الدولة المقصودة : دولة الكويت الشقيقة
المدة : 5-8 / 12 / 2008 م
وسيلة السفرة : براً ( سيارة خاصة )
الطريق : البحرين - الخبر - أبوحدرية - الخفجي - الكويت
( ملاحظة : لم أقم بإلتقاط صور للطريق من البحرين لقلب العاصمة الكويت لأنه في تقرير السابق
قد وضعت صور للطريق بالتفصيل )

اليوم الأول

تم التحرك من البحرين في حوالي الساعة 6:30 صباحاً متوجهين لجسر الملك فهد ، حيث لايبعد سوى 5 دقائق من منزلنا ، تم الإنتهاء الإجراءات بكل سلاسة حوالي الساعة 7:00 صباحاً ، ثم قمنا بالتوقف في المحطة الأولى بعد الجسر لتعبئة خزان الوقود وأيضاً ببعض الأطعمة خلال الرحلة !
في حوالي الساعة 9:45 صباحاً وصلنا لمنفذ الخفجي - النويصيب وكانت الزحمة شبه عادية ، ولأنه قمنا بالتأمين على السيارة من جسر الملك فهد تأمين شامل لدول مجلس التعاون مع خدمة الطريق ( ب 8.5 دينار بحريني ) فكانت الإجراءات أسرع من الزيارة السابقة للكويت !
وصلنا قلب العاصمة ( الكويت ) بحدود الساعة 10:30 صباحاً وبدأنا في البحث عن سكن مناسب ، فتوجهنا مباشرةلمنطقة بنيد القار لأنها تشتهر بكثرة الشقق الفندقية ومقصد الكثير من السياح ليجدوا ضالتهم في السكن ، بعد جولات في المنطقة ومقارنة العروض المختلفة تم الإتفاق على شقق رويال ميراج على إستيديو بقيمة 25 دينار كويتي لليلة الواحدة ، وهذه الصورة :
هذه الوردة عند المدخل :
المطبخ :
الحمام الله يعزكم :
هذا قسم ال Gym :
بعد ترتيب الأغراض والملابس في الغرفة ، توجهنا لشراء الغذاء من مطعم فريج صويلح بالسالمية ، وكالعادة كان زحمة لآخر درجة ، إشترينا الغذاء ورجعنا نأكل في الغرفة !
في المساء توجهنا لمجمع سوق شرق ، وهذه صورة عند الدوار :
المدخل :
صور متفرقة من داخل المجمع ، :
الساعة من زاوية أخرى :
أيضاً بعض الصور :
صور من خارج المجمع ، كما تلاحظون الزحمة :
الأطفال يقضون بعض الأوقات الممتعة :
صور للواجهة البحرية والشاطئ مساءاً :
بعد الخروج من المجمع ، توجهنا لمطعم كباب الحجة لشراء العشاء ، وطبعاً المطمع 5 دقايق أو أقل من السكن يعني نروح مشي عادي ، وهذا المطعم من الخارج :
صور من داخل المطعم ، ويلاحظ بأنه يتم عمل الكباب من أول خطوة لآخر خطوة من قبل العاملين بأنفسهم ( من تقطيع اللحم وفرمه وعجنه و الخ ) :
اللبن الخاص بالمطعم :

رحلتي الى الكويت
  1. خريطة المجمع :

اليوم الثاني
إستيقطنا في حدود الساعة 7:30 صباحاً ، وبعد ماجهزنا ، قمنا بالتوجه للأبراج ووصلنا بحدود الساعة 8:00 صباحاً وأعتقد كانوا توهم فاتحين ، وقمت بإلتقاط بعض الصور :
هذه صور بالقرب من المبنى الخاص بالأبراج :
وهذه صورة للأكوابارك ،،، ومثل ماهو مبين مافيه أحد للحين مافتح :
بالقرب من البوابة ، متوجهين للمصعد :
وهنا الكافيه في ناسي اي في أي طابق يكون :
وهذه بعض الصور خارج الكافيه :
جلسات لتقضية بعض الوقت :
البيانو للي حاب يعزف وهو يتأمل المنظر من الأعلى ههه :
صورتين من الأعلى للأكوابارك + مطعم كأنه :
قمنا بعض ذلك بالتوجه لسوق المباركية ، حيث الفطور الشهي مع الأجواء الرائعة في فصل الشتاء تقريباً :
توها الناس للحين نايمة ، دائماً إحنا أول الناس ههه :
وهذا ملك الصاج اللي أكلنه منه طبخة اسمها شوي غريبة ( كأنها ناشف لحم ) :
هذا الكلينس الخاص بالمطعم :
ومن الخلف توجد القائمة ( سبحان الله ) :
بعدها دخلنا السوق وكان بعضهم فاتح والبقية للحين يفتحون ، وهذا محل في السوق كان له شعار مميز ولون الجيس أصفر ( أعتقد الشعار : مالك إلا سوق المباركية ياولد الحجية ) ههه :
هذه بعض الصور من الممرات والأماكن في السوق ، والواضح في الصور مطعم البوابة الشامية :
وهذا قسم الصرافة في السوق ، أفضل مكان للصرف لأنه أتذكر رحنا منطقة الصالحية اليوم اللي قبله وخدعونا حوالي 5دنانير راحت علينا
بعد ما أخذنا جولة في السوق بما فيها الأقسام الخلفية والمجمعات الملحقة كانت الحصيلة ( بخور - ملابس - مكسرات - طرشي - درابيل .... الخ ) ، رحنا نصلي في المسجد القريب من السوق ، وهذه صور لبعض الألعاب بالقرب من المسجد :
صور خارج السوق المغلقة ، وتلاحظون مواقف السيارات :
وهذه صورة لسوق الجملة التي تقع على يسار المسجد :
الوجهة التي تليها كانت لسوق المعلم المركزي بمنطقة حولي ، وهذا صورة للمحل من الخارج :
من جهة أخرى :
طبعاً السوق تحتوي على مختلف البضائع ، ملابس - إكسسوارات - أحذية - مكسرات وحلويات ،
في الصورة كما تلاحظون كان يوجد سحب على سيارات وغيره من الجوائز :
صور متفرقة :
قسم الأواني وأدوات الطبخ :
ههه لأول مرة في حولي أي قطعة ب50 فلس ، شريت من عندهم الإختراع اللي يطلع شرار ويحطونه فوق الكيك لعيد الميلاد لأنه في البحرين مافي !
بعد التسوق ، أحسسنا بالجوع ، فكان مطعم ميس الغانم ضالتنا الأكيدة ، عاد هالمرة أخذنا تيك أوي لأنه كن ناويين نريح في السكن :
قسم الطلبات الخارجية :
باص المطعم :
هالمطعم دائماً مزدحم وبكل الأوقات ، أكله لذيذ وأسعاره مناسبة ، الناس تنتظر سياراتها :
هذه مواقف السيارت وأعتقد في مكان ثاني للمواقف شوي أبعد :
وإحنا في طريقنا للمطعم للسكن ، أغرانا البحر ونظافته ، وكان الجو جداً حلو ، فقلت لازم أخذ كم صورة ،
صور للممشى :
مدخل المجمع :
بالقرب من المدخل :

خريطة المجمع :

السكورتيه كانوا لابسين ثياب عادية بس كانوا عليهم بطاقات ، وأثناء التصوير في واحد منهم كلمني بكل إحترام وقال لي ممنوع التصوير وإذا حاب تصور تقدر تصور صور شخصية وبعيد عن الناس ، بس صورت صور خفيفة وعامة للمجمع وأنا أمشي :
صور من المجمع :
خرجنا من مجمع الأفينيوز ، ومنطلقين لشارع المطاعم بالسالمية ( شارع الحب ) ،
صورة من الشارع :
فوقع الإختيار على مطعم جاد المصري ، شرينا ( فلافل - كشري - فيليه - جبس ) :
ورجعنا للسكن ونمنا بعد ماتعشينا ، وبهكذا إنتهينا من اليوم الثاني

1. هذي صورة تحطيم بعد الخروج من السوق :

اليوم الثال ث
إستيقظنا في حدود ال 8:00 صباحاً وتفطرنا على خفيف في السكن ، وهاليوم قلنه راح نخصصه للفروانية ، بس قبل قلنا نمر الساحل خلف سوق شرق وكانت هذه المجموعة من الصور :
تقدرون تقولون صادنا فضول ، وحبينه نجوف سوق السمك ،
صورة المدخل :
سوق الخضار والفواكه في المقدمة :
بعدها سوق السمك ، ههه :
كرسي في السوق للراحة :

هذي صورة تحطيم بعد الخروج من السوق :

الحين جه دور الفروانية ، سويت سيرج في ال Nokia Maps للأسواق في الفروانية طلعت لي أسماء ( سوق دبي - قصب السلطان والخ ) ، وإحنا في الشارع كان عدد السيارات كلش قليل وينعدون على الأصابع ، يمكن لأنه كان ذاك اليوم يصادف يوم الوقفة بعرفة للحجاج أو الناس للحين نايمة مادري ههه !
عموماً توجهنا لسوق دبي وكانت سوق مفتوحة والزوار قليلين وبس لحظات وإذا بالمكان يمتلئ والباركات تخلص ، حتى جه المرور ينظم السير في الزحمة ،
صور لحظة الوصول :
داخل أحد المحلات ، أواني وأدوات منزلية :
لاحظوا شلون زادت الزحمة :
بعد التبضع ، قلنا بنروح لشارع الفروانية فيه أسواق وكلما أختار في النفيقيتور على شارع سوق الفروانية نوصل لمكان قريب للكنفاني وماجوف إلا أسواق قليلة ولاتشجع !
تركناها ، ورجعنا للسالمية وأثناء السير في شارع البلاجات ، قلت خلنه ناخذ جولة داخل أحد المناطق ودخلنا من أحد اللفات في شارع البلاجات ، وبالصدفة حصلنا محل بوظة بكداش الشام قلنا لازم نجربها ، وكان وقت أذان وصاحب المحل يبي يصك المحل ، قلنا له مابنتأخر بس نآخذ ونمشي ، ووافق !
صورة للمحل من الخارج :
صاحب المحل قاعد يحط لنا الأسكريم :
قائمة الأسعار :
صورة للأسكريم :
توجهنا لسوق السالمية ، وكان بإنتظارنا مجمع السيتي سنتر :
هذي دروازة دسمان :
حان وقت الصلاة وإحنا في السيارة ، فتوجهنا لمسجد المجمع للصلاة :
أخذنا فرة في المجمع ، دفنا محل سوق المعلم تركناه ، رحنا لداخل في محل ثياب أحلى ( مادري اسمه على اسم المجمع أو لا ) ، شريت منهم جم بانطلون وأخذت كوت جلد ، ومشينا !
أخذنا شوي فترة نحدد وين راح نتغذى ، فقلنا بنجرب مطعم قصر البردوني ،
المنطقة اللي يتواجد فيها المطعم معظم سكنتها من اللبنانيين وكانت منطقة هادئة ورومانسية لأبعد حد
هذه صور من الشارع اللي يتواجد فيه المطعم :
وصلنا المطعم :
صورة للمطعم من الخارج ، لاحظوا التصميم :
المطعم طبعاً ديكوره راقي وجميل ، يغلب عليه الطابع التقليدي ،
هذه الصور للمطعم من الداخل :
سوري ماصورت الأكل لأنه كنا جواعة ، طلبنا كان ( جلوكباب + سبقتي ..... الخ )
بعد الأكل توجهنا للسكن حق ناخذ بريك قبل الطلعة المغرب ،
كان المكان اللي مقررين نروحه هو مجمع بيروت ، بعدما سألت في المنتدى أثناء تواجدي في الكويت عن أماكن لبوانطليين جينز وفانيلات !
المجمع من الخارج :
بوابة الدخول للمجمع :
صور متفرقة من المجمع :
صور من الأعلى ونلاحظ قسم الأواني المنزلية ، مادري ويش السالفة مع الأواني كله تصوير ههه :
محل فاشن مل :
أتذكر شريت بانطلون جينز وأخذت حزام ، هذا المحل كان زحمة والناس كلها تشيل وتمشي ، لأنه كان في تخفيض على الملابس الشتوية !
عشاءنا هذا اليوم كان من فطائر العمدة ، بعد ماجفت موضوع كانوا الأعضاء يكتبون ذكرياتهم بهذا المحل ،عاد اللي يشتغل هناك عرف إني بحريني وقام يسولف ويازعم يدلي كل مكان في البحرين وأنا كنت مطنش لأنه تعبان ومالي خلق كلشي يقوله أقوله إي ههه !
صورة المحل :
أتذكر أخذنا فطاير كبيرة + كشري + ..... الخ
بعدها أخذنا جم لفة في شوارع السالمية لتوديعها ، لأنه خلاص المفترض الصبح نخلص أمورنا وإحنا متوجهين لبلدنا البحرين !
على الساعة 12:30 صباحاً رجعنا السكن وأكلنا على السريع ونمنا !
وإنتهى اليوم الثالث

اليوم الراب ع والأخير
قمنا من النوم الساعة 8:30 صباحاً ، فطرنا ورتبنا أغراضنا وخلصنا الشيك أوت !
وكانت وجهتنا الأخيرة قبل توديع الكويت هو كنافة الطيباوي ، طبعاً الأعضاء ماقصروا وحتى الأخ ضاري وضع خريطة لوصف المكان ، السالفة ومافيها وصلنا للمحل بس من ورا وجفنا مجموعة من الشباب كانوا مصريين أعتقد وسألناهم عن المحل وماقصروا ودلونا إياه !
هذه صور المحل :

صورة بعض الطلبيات الجاهزة ، للعيد !

قائمة الأسعار :

العاملين في المحل :

شرينا كنافة ساخنة بالجبن ، وبعد سندويجات للطريق ( جبنة حلو + فلافل .... الخ )
إنطلقنا مباشرة في حوالي الساعة 10:30 صباحاً لمنفذ النويصيب ، وصلنا على ال 11:20 صباحاً
خلصنا الإجراءات ودخلنا الأراضي السعودية متوجهين للبحرين الحبيبة حيث وصلنا لجوازات جسر الملك فهد في حدود الساعة 2:45 ظهراً !
وآخر شي صور للكنافة بعد ماوصلنا البيت :

وبهكذا يكون إنتهيت من وضع التقرير لزيارتي الثانية لدولة الكويت الشقيقة ، وأي شخص عنده إستفسار يتفضل ولو حاب أية إحداثيات للأماكن اللي زرتها أو غيرها راح أوفرها له إذا قدرت !
إن شاء الله قريب راح أنزل تقرير لرحلتي الأولى لدولة قطر اللي كانت لمدة يومين خلال الإسبوع الفائت ،،،
في أمان الله

المرام
يعطيك العافيه على التقرير الحلو

MADE IN KUWAIT
ما شاء الله تبارك الرحمن ..
تقريرك رائع بما تحمل كلمة رائع من معنى ..
تصوير حلو + شرح أحلى + تغطية لأماكن كثيرة بالتفصيل :x1: ..
الحمد لله على سلامتكم وإلى الأمام ..

glamour
روعه روعه روعه
مجهوود روعه
و اهم شي استانستوا
استمتعت و انا قاعده اشوف التقرير ~