القاهرة المسافرون العرب

29-10-2022 - 12:56 pm
  1. واحب اشارككم بتجربتى بتقرير يومى و مقارنه بين رحلتى عام 2006 و 2009

2. اكملنا مشوارنا الى الاهرامات صعودا بالسياره

فى البدايه اتوجه بالشكر الى جميع اعضاء المنتدى الكرام لما استفدته من معلومات ساهمت فى تغيير نظرتى لمصر

واحب اشارككم بتجربتى بتقرير يومى و مقارنه بين رحلتى عام 2006 و 2009

انا من محبي مصرو من عشاق أرض الكنانة و ذلك بحكم اختلاطي بالمصريين في بلدي الاصلي و قد كنت اتمنى ان ازور مصر و استمتع برحلتي فيها و قد كانت لي زيارة في 2006 ساهمت في نقل صورة مشوهه عن هذا البلد العزيز و حين اردت تكرار تجربتي لجأت الى موقع العرب المسافرون لأستفيد من تجارب الأعضاء و تعرفت على مرشدي في الرحلة الأخ لؤي الذي تواصلت معه من خلال رقمه في الموضوع المثبت أرقام شقق و سائقين في القاهرة و قد اتفقت معه على ان يوفر لي السكن و المواصلات خلال الرحلة . و هانذا معكم انقل لكم الصورة اليومية من بداية الرحلة فلنربط الأحزمة و نستعد للاقلاع
رحلتي كانت على متن طيران الاتحاد من مسقط الى ابوظبي و من ثم الى مصر على درجة رجال الأعمال الاقلاع كان في يوم الخميس الموافق 9/4/2009 الساعة 4 و نص صباحا بتوقيت مسقط قيمة التذكرة كانت 360 ريال عماني . مدة الترانزيت في ابوظبي 4 ساعات قضيتها في مركز رجال الأعمال. الرحلة كانت مريحة جدا و استمتعت بالطعام و قائمة الترفيه في الطائرة .
وصولي لمطار القاهرة كان في الساعة 12 ظهرا كان في استقبالي الحاج علاء والد لؤي الذي احسن استقبالي و من ثم توجهنا الى الشقة و سوف ارفق لكم صور عنها في الموضوع الشقة تتكون من 3 غرف نوم و دورتين مياه و مطبخ و غرفة استقبال و مجلسين للضيوف مجهزة بجميع أدوات المطبخ و جهاز كمبيوتر مزود بالأنترنت وهاتف محلي.
اعتبرت اليوم الأول لوصولي يوم راحة و لم اخرج و اكتفيت بالتعرف على الشقة.
اليوم الثاني الجمعة 10/4/2009م استيقظت في الصباح الباكر و بعد تناولي وجبة الأفطار كان لي اول لقاء مع معالم القاهرة و توجهنا الى الأهرامات علما بأنها ليست زيارتي الأولى للاهرامات لكني كنت متحمسة للرحلة و انطلقنا في الساعة 9 ونص و ابتدى المشوار
أول ما وصلنا للاهرامات لفت لؤي نظري لما يحدث من حركات و الاعيب على السياح ، التي عانيت منها في الزيارة الأولى حيث كنت قد دفعت للرحلة 425 جنيه كان 100 جنيه لسايق التاكسي و 60 جنيه لدخول الأهرامات بالحنطور 75 جنيه للجمل و 200 جنيه لأنزل من الجمل.
اما اليوم فلم تكلفني الرحلة الا 5 جنيه قيمة التذكرة لي و لدخول السيارة ((علما بانه في المرة الأولى اقنعني سايق التاكسي بأنه ممنوع دخول السيارة و يجب أن اركب الحنطور ب 60 جنيه)).في اثناء دخولنا الى الاهرامات اعترضنا 2 من اصحاب الحناطير و قالوا للسائق ( تعالى ياعم نركبه خيل عند بالقاسم و الى انت عاوزه )
و تلك العبارة كانت المصطلح المتعارف عليه بين السائقين و اصحاب الحناطير كما اخبرنى السائق لؤى
للوهله الاولى يترائى لك ان(((( بالقاسم ))) اسم شخص لديه خيل و حناطير وهذا ما يظنه السائح ولكن المعنى
انه اى مبلغ سيدفعه السائح سوف نقسمه بالنص .
و كنت قد اتفقت مع السائق انه يسمعنى الحوار و الاتفاقات التى تحدث لكى انقلها لكم لتستفيدو من تجربتى .