جدة المسافرون العرب

1. شوية الا وصاحبنا يحكك رأسه....وشفيك يا فلان ...جلس يفكر

2. احنا عرفنا وسكتنا....شوية اللي وطابين عند مبنى قديم وهذه صور له:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
في يوم من الايام .((قبل يومين)) ....جانا واحد من الشباب ....وقال والله اعرف لكم منطقة حلوه...وش رايكم نروح ونشوفها مع بعض.....طبعا صاحبنا ((الدليله))...قد راحها ويقول انها حلوه .
طبعا اعطنا بعض المعلومات
وادي الحكاك ويبعد عن جده حوالي 160 كيلو متر.
طبعا حنا قلنا له تم.
المهم اتفقنا على الساعة 7 من صباح اليوم التالي....وطلعنا من جده باتجاه طريق ينبع الجديد الين وصلنا تقريبا ميقات الجحفة وكان فيه كوبري هناك اخذه صاحبنا ولف وقال المكان من هنا.....قلنا له الله يدلك.

شوية الا وصاحبنا يحكك رأسه....وشفيك يا فلان ...جلس يفكر

احنا عرفنا وسكتنا....شوية اللي وطابين عند مبنى قديم وهذه صور له:

وش هذا يا فلان....قال تصدقون ما قدر مر علي هالمبنى.....المهم فيما بعد ((بعد ساعة)) قابلنا شايب مع حلاله....وعاد نسأله عن وادي الحكاك ...ما قصر الشايب ...وصفنا الموقع بالضبط...ويوم سألناه عن ذيك البنايه القديمة اللي لقيناها....الا وسماها لنا وقال ذاك اسمه قصر عليا...ويقول انه من ايام الدولة العثمانية....وكان وقتها الميقات القديم بجنبها....بعد كذا استودعنا من الشايب...بعد محاولات منه انه يغدينا....ولكن تعذرنا وانطلقنا من جديد...للبحث عن وادي صاحبنا
والله مشينا على الوصف مضبوط...وبالفعل وصلنا الموقع.....الحمد لله اخيرا...
وزبطنا براد الشاهي وتقهوينا....واخذت لكم بعض الصور عن الموقع.
وطبعنا الموقع ....وانت جاي من جده على طريق ينبع الجديد راح تلقى كوبري النوبيع تاخذه يمين ومن هناك تقدر تسأل عن وادي الحكاك.

الناصر
معقوله هذي المناظر في المنطقه الغربيه شئ جميل جداً

SEMSEM
هلا باخونا الناصر....انا اعرف سلمك الله ...وادي اسمه المرواني اذكر اني رحت له قبل 12 سنة....الله يا قصة ورى هالوادي.
المهم هالوادي جدا جميل وتجيله من عند منطقة خليص ويبعد تقريبا عن جده 120 كيلو متر او اقل.
وسبحان الله هالوادي ما عمره جفت المويه فيه طوال السنة وهذا على كلام اهل المنطقة.
وفي وادي اخر اسفل منطقة الهدا((الكر))... جدا جميل وفيه عنده شلالات ...بس منطقته وعره بالمره.
ترى الغربية فيها بحر ووديان وجبال

الناصر
الله يزيدكم من فضله والمنطقه الغربيه كلها جميله الحرم البحر الاسواق والان الوديان

ابن السعودية

وتستاهل من يعني لها
الله يعطيك العافيه

AbO SaMi
الله يسلمكم والله هذي المناظر قريبة مننا تماماً ...أنا أكلمكم في مدينة رابغ اللي تبعد عن جدة 150 كلم ..والحكاك قريبة مننا ... والقصر هذا قصر عليا وهو مسكون بالجن ..الآن ..ولكن فيما سبق هو أن عليا هذه يقولون أنها زوجة أبوزيد الهلالي البطل المغوار المعروف للجميع...وكانت هذه ديارهم هنا في فترة من الزمان....وكذلك يوجد مكان جميل جداًَ يسمى " الطحش " ولكن لقلة الأمطار فقد جفت الأرض ... ولا ربيع فيها ...لسنين ولكن ...منذ سنين مضت كانت الحكاك والطحش ومغينيا مقصد أهالي رابغ لها وإقامة مخيمات برية في أجواء ربيعية جميلة فيها..وكذلك أناس من مختلف المناطق ...وسبق لأمراء من الأسرة الحاكمة زيارة هذه الأماكن...وليست فقط أماكن ربيعية وجميلة ولكن هنالك مناطق قريبة لهواة القنص من طيور ..وأرانب وغيرها..
كل هذا بالقرب من رابغ..ورابغ أجمل ما يميزها بحرها الهادي جداً...وفي شهر ذو الحجة ..تقام في رابغ مخيمات تصل أعدادها بالآلاف حول شاطيء البحر ويمتد الشاطيء لعشرات الكيلومترات ...وتسمى هذه الفترة ب " الحجية " وفيها يمارسون صيد الأسماك والسباحة في البحر ..وألعاب مختلفة ... ومافي داعي أخبركم أكثر لأنكم أعرف مني بما تعنية الطلعة أو الرحلة...سواء كانت بحرية أو برية ...
تحياتي لكم
أبوسامي

SEMSEM
مهاجر...هلا فيك والله يعطيك العافيه على مشاركتك.
الروح المسافرة شكرا على الاضافات الجميلة.
وانتظروني كم يوم وراح انزل لكم موضوع شلالات السعودية بالصور طبعا.