بيروت المسافرون العرب

15-12-2022 - 09:12 am
مرحبا ..،
رجعنا من لبنان الحبيبة قبل يومين برفقة الصديق العزيز ابو ناصر
وحبيت اطرح لكم هالتقرير الشامل من جميع النواحي ان شاء الله وصور لغرف الفنادق اللي نزلتها شامله لمن يحب " لأن البعض يهتم بأدق التفاصيل في الغرفة "
وقت الزيارة كان من تاريخ 30/1 الى 7/2
وكان عن طريق طيران الجزيرة والصراحه كانت اول مرة و عجبتني الدقه 100% بالمواعيد والخدمه المميزة واللي تكون بمقابل مادي
كنت مأجر سيارة هناك وكانت تنطرني بالمطار والحلو بالموضوع كنت ماخذ طوارق ولكن لحظي الحلو السايق اللي بيجيبها سوا حادث بالطريق فعوضني بجيب اودي Q7 بنفس السعر وكان فرق كبير بالسعر وحسبها لي 120 دولار باليوم
طرنا من الكويت مودعينها بمطر حلو

وصلنا بيروت وعلى الفندق و الفندق كان السفير هيلوبيتان " مادري شنو المهم على نفس الوزن وطويلة " وخذيتها ب160 دولار بالليلة مطله على البحر "
صور الغرفه

الحمام " عزكم الله "

اطلالة الغرفة اللي احلى مافي الغرفة

والقعدة الحلوة الصبح فيها ..ايباه

اليوم الثاني ..زرنا متحف المشاهير اللي يقع بطريق مغارة جعيتا ..وزرنا مغاره جعيتا
صورة من اطلالة المتحف على نهر الكلب

صور من اطلاله المغارة

احد شوارع جونية

في اليوم الثاني وهو يوم الاحد رحنا صوب فاريا "" للتزحلج ""

رحلتي الى لبنان
  1. وبعده الى قلعة موسى ونبذه عنه

وعند النزول مرينا مطعم الادغال " اللي كان مكان تصوير اغنية ويلي لراشد الماجد " ولكن كالعاده فاضي وعلى كلام المدير يقول تو الناس بعد كم ساعه ينزلون الناس من الثلج وتشوف الزحمه قلت على مين تلعبها ..اغلب المطاعم اللي رحت لها فاضية منها مهنا بجبيل والادغال وقصر فخر الدين والحان بصيدا بأستثناء منير لقيت فيه ناس
صور لمطعم الادغال
وفي المسا رحنا للabc الاشرفية وعجبني المجمع بدرجة كبيرة
كورنيش الروشه وصور لها
فندق الموفنبيك لصاحبه الوليد بن طلال ..ولقيت عبدالمجيد عبدالله فيه
وبعدها كانت زيارتنا للشوف ودخلنا على الضاحية الجنوبية علشان نطلع على الخط السريع المؤدي للمطار وايضا الشوف و الدامور وصيدا
فأكيد الضاحية هي معقل لحزب الله
والطريف كان الازدحام شديد ولما تقدمنا تبين ان الازدحام سببه عائلة مصكره الطريق ..ولكن على طول " نحشنا " لتفادي الامور الداخلية بالبلد و ماتسببه من مشاكل
من طريق الشوف
وكانت زيارتنا لمغارة " كفرحيم " وهي مغاره تحت الارض وكان اكتشافه عن طريق اطفال يلعبون والطريق كان يتوسع وطاحت كرتهم بحفرة وبعدها تم الاكتشاف عن طريق الحفرة
وبعدها الاتجاه الى عاصمة الامراء دير القمر

وبعده الى قلعة موسى ونبذه عنه

قلعة موسى المعماري الخاصة اللي بدأ بإعمارها سنة 1945 - 2005 بمجهود شخصي، وكان تحدي للمستحيل وهي حبيبته اللي كانت تضحك عليه وعلى فقره وانهاغنية وهو مايملك ولا شي ..وايضا كان تحدي للمدرس اللي طلب من الطلبة رسم عصفور وموسى رسم قلعة الاحلام فكان نصيبه الضرب من المدرس وجن جنون المدرس وقعد يضربه بحديدة مجهزها للطلبة فموسى شال من قاموسه الخاص كلمة مستحيل وتحدى العالم والمستحيل انه يستطيع بناء قلعة وتحفة معمارية وصمم باب صغير للقلعة تعمدا وهو علشان ينحني مدرسه الطويل للقلعة لادخل لها
داخل القصر يدهشك تعب موسى، يسرق بصرك بتماثيله المتحركة والثابتة
ومن يزورها في كتاب خاص يتكلم عن قصة حياته بالضبط وكل مجسم له معنى يشرحه لكم موسى المعماري الختيار نفسه لأنه يستقبل كل زوار قلعته بنفسه
صوري الخاصة للقلعة
مدخل القلعه " شوفوا الباب شلون صغير "
ابو ناصر واندماج بالشرح
مع موسى المعماري
هذا هو مشهد ضرب المدرس له
يتبع

بداية متحف الاسلحة الخاص به
القلعة من الخارج
وبعد القلعة للأسف كان ودي ازور بيت الدين وهو مقر اقامة الامراء ورزعماء لبنان سابقا ولكن يصكر مبكر من الساعه 3 ونص
فأتجهنا صوب مطعم الحان لصاحبه فضل شاكر وكان روعه من ناحية الشكل والمضمون فالمضمون بحري وروعه اكله حلو حلو :
واكيد كالعادة فاضي
منظر ولا اروع
لعشاق المطرب فضل شاكر " يتواجد مع عائلته كل يوم احد من الساعه 2 للغدا "
ضريح الشهيد رفيق الحريري رحمه الله لازم واحرص على زيارته
مرافقينه
وفي يوم من الايام كان اتجاهنا الى قصر فخر الدين وهم فاضي
ساحه النجمه بالسولدير
القهاوي فالليل حزتها كانت من 9 تقريبا يبدا الازدحام والاغلب ف البيتي كافيه وربعه يكشون ذباان
روتانا كافيه وصور له
الصوت المفضل لي
السولدير الصبح
وبعدها وفي اليوم الاخير حبينا نغير وقلنا هاليوم نبي نقعد بالفندق و ونغيره نختار فندق له منظر وطله احلى وقعده حلوة فكان الاختيار لرويال -ضبيه
وكان الاختيار موفق 100% وان شاء الله اعتمده في كل سفرة لي لبيروت
الغرفة وكنا ماخذين شاليه لكن عطونا بداله غرفة اعلى منه بكثير من درجه وسعر وكان السعر المتفق 205 دولار ..وشامل 231 دولار مع الافطار
هاذي هي الغرفة لكن للأسف ماكنت دبل سرير كانت زوجي وفي بادرة طيبة من بو ناصر وبما انه خذ قيلولة الظهر فالليل نام على الكرسي
هني نام بو ناصر
الحمام عزكم الله
البلكونه
الاطلالة
مدخل النادي الخاص بالفندق " مسبح / جاكوزي / جاكوزي منعزل لكل قسم النساء والرجال / مساج ، الات رياضية مطعم / محل ملابس رياضية "
اللوبي وقعدته حلوة حلووة

الحمدلله على السلامه ...
عودآحميدآ
تقرير رائع ... ورحله موفقه ,,, ومناظر حلوه
زدت فضولي لمشاهدة صورة الملك عبدالله .. ياليتك صورتها ..
الصراحه اعجبتني الرمال اللبنانيه

انا طفلة
الحمد لله عالوصول بالسلامه
ان شاء الله الاسبوع الياي بكون في لبنان
بس تخبرنا شو الجو في بيروت ..
و اذا في احتياطات ناخذها معانا ...