اوكلاند المسافرون العرب

30-11-2022 - 05:42 pm
  1. بسم الله وبه نستعين

بسم الله وبه نستعين

هذه صور لرحلتنا الاخيره الى نيوزيلندا في بداية الشهر الحالي 11/2008 والمده كانت 4 ايام انا اقول انها مو كافيه ابدا ولا اسبوعين تكفي بلد الطبيعه والخضره
بداية الرحله من جده الى سنغافوره الى سدني والعوده من اوكلاند الى جده عن طريق سنغافوره طبعا على الخطوط السنغافوريه خطوط 5 نجوم عموما اكبر متعة بين الرحلات هي رحلة سنغافوره - سدني كانت على طائرة ايرباص ايه 380 طائره عملاقه دورين الااقلاع والهبوط وانعطاف الطائره كان جدا سلس وهادئ ليس كمثل باقي الطائرات - خصوصا رحلة سدني - مالبورن هذا غير الترفيه الموجود حتى في الدرجه السياحيه ... بعد وصولنا الى سدني جلسنا فيها شوي بعدها الى مالبورن جلسنا فيها فتره بعدها الى كرستشرش في نيوزيلندا على الخطوط النيوزيلانديه وصلنا المدينه الساعه 11 ونصف في الليل والجو باارد اخذنا تاكسي ورحنا الى فندق All Seasons فندق حلو ورخيص طريقته كانها شقق سكنيه ارتحنا فيه ليله ثاني يوم الصباح كانت موظفه في شركه apex تنتظرنا على الموعد في السياره قدام الفندق وكنا حجزنا سياره عن طريقق موقعهم كورولا 2007 مع نظام ملاحه وبصراحه الشركه هذه قمه في التعامل ودقه المواعيد حطينا الشنط في السياره واخذتنا الى مقر الشركه كملنا الاجراءات هناك بسرعه مافي تعقيد عطونا خرائط وبعض التعليمات بالنسبه للقياده وطبعا هم يسوقون على اليسار وحنا نسوق على اليمين كل شي منقلب وحنا اول مره نسوق عكس لكن اول ساعه كانت صعبه شوي - خصوصا بعد ماشغلنا المساحات اكثر من مره بالغلط بدل اشارات الانعطاف - لكن تعودنا بسرعه لان الطرق واضحه ولا فيها زحمه مثل الرياض وجده - عموما اخذنا السياره وبسم الله انطلقنا مسافرين حوالي 500 كيلومتر بالسياره من كرستشرش الى كوينزتاون في الجنوب طريق اكثر من رائع واللي زاده روعه هو المناظر اللي على اليمين واليسار ماتحس بطول الطريق - ما اطول عليكم شوفوا الصور التاليه مع اني ماجبت لا كاميرا ولا شي كلها من تصوير نوكيا ان 95 - وكنت تمنيت اني جايب كاميرا رقميه افضل - اترككم مع الصور والتعليق
=== بداية خروجنا من كرستشرش وش رايكم في الجبال فوقها ثلوج
=== من الطريق الى كوينزتاون
=== اول نهر - يستاهل التصوير - قابلنا في الطريق لانه كان في انهار قبلها لكن صغيره
=== هذا الجسر وتحته النهر
=== منظر اخر للنهر
=== هذه نهر ثاني في الطريق
=== منظر اخر للنهر الثاني صورناه مع الجبال والثلوج والخضره مجتمعه
=== وش رايكم في المنتظر توقفنا عندها واخذنا صوره - ورود صفراء طالعه مع الجو المغيم منظر ولا اروع
=== الطريق الى كوينزتاون
=== غابة في الطريق 0 غابة جاردلنغ
=== نهر اخر
  • اول بحيره قابلناها في منتصف الطريق الى كوينزتاون

=== جبال وبحيره زرقاء صافيه وخضره وثلوج وغيوم وش نبي بعد
=== وش رايكم في الجبل الشامخ اللي في المنتصف ثلوج فوقه وحوله غيوم - طبعا هنا جنب البحيره توضأنا منها وصلينا العصر والظهر جنبها
=== جانب من البحيره - مع العلم هناك بحيره اخرى قبل هذه روعه لكن بدور صورها
=== بحيره اخرى
=== البحيره مره اخرى - صفاء الماء
=== البحيره من زاويه اخرى
=== مكان التخييم مسموح هنا
=== تكمله المشوار الى المدينه كوينزتاون
=== نهر شديد الجريان وفيها شلالات رائعه ومياهه صافيه قبل كوينزتاون بحوالي 30 كيلو
مكان سكننا في كوينزتاون قدام الببحيره و الخضره والجبال اسم المجمه Alexis على ماعتقد راح اجيب لكم اسمه بالضبط
=== من زاويه اخرى
=== المكان اللي ينطلق منه Shotover زوارق سريعه
=== بحيره كويزتاون
=== بحيره كويزتاون لاحظ صفاوه الماء
=== قبل الغروب في كوينزتاون
============ يتبع الرحله الى ملفورد ساوند ايضا في السياره ولها قصه =============