الجزر السياحية المسافرون العرب

3. اول يوم 7 - 10

:smile002:

فعلا ارض الابتسامات والامانات

وضعت هذا اللقب الجديد لموريشوس لما رايته في شعبها من الابتسامه على طول اليوم وفي كل مكان وعلى امانة شعبها الذي لو قارناه بشعب اخر قد يكون غير امين ( ليس من كل النواحي ) .
بدايت تقرير ابديه باعجابي الكبير والرائع لهذه الجزيره فعل جزيره رائعه وشعبها اروع وجو خيالي واماكن لا توصف وبصراحه سبحان الله على هذه الطبيعه ( رائيي الشخصي ) طبعا في احلى منها كا طبيعه وكا جو ( سويسرا ) بس الجزيره تتمتع بالهدو وهذا الفرق .
طبعا رحلتي كانت كالتالي :
6 - 10 اقلاع من الرياض الى دبي الساعه 8.45 دقيقه بتوقيت الرياض وصلنا دبي الساعه تقريبا 11 بتوقيت دبي يعني 10 رياضي ,,
7 - 10 اقلاعنا من دبي الى الارض الساحره موريشوس الساعه 3 فجرا بتوقيت دبي ووصلنا الى مطار موريشوس في تمام الساعه 9 صباحا .
العوده كانت بتاريخ 14 - 10 اقلاع من موريشوس الى دبي وكان الاقلاع الساعه 11 ليلا ووصلنا الساعه 5 صباحا لدبي
وبعد قضاء 3 ايام بدبي رجعنا الى الرياض بتاريخ 17 - 10

نبدا بالصور والتفاصيل :

اول يوم 7 - 10

وبعد ما وصلنا الى مطار موريشوس وانهينا امور الجوازات طلعنا باتجاه الشمال الى فندق المريديان وكان المشوار طويل قرابة الساعه لاننا بالطياره ما قدرنا ننام وكنا مواصلين وتعبانين جدا جدا :thumb_ico وكنا نبي ننام باي طريقه لدرجة اني غفيت بالسياره ولا صورة اي صوره بعد قيادة ساعه الى الفندق وصلنا واستقبلونا بعصيرهم المشهور تمارين طبعا بالبدايه ما عرفنا وشو بس بعدينا كل شوي نطلبه المهم بعد ما جلسنا باللبي ننتظر متى يعطونا الغرفه
طبعا من الزعل ما صورة اي صوره ولا حتى غرف الفندق :112: لاننا بلغناهم بالتشيك ان بدري لاكن مع الاسف ماعطونا الغرفه الا الساعه 2.10 ( كان وصولنا للفندق 11 ) :112::112::112: طبعا من قل النوم والتعب ما صورت الا صورتين لزوجتي بس .
بعد ما اخذنا الغرفه ( صراحه الغرفه جدا حلوه وكبيره ) اخذنا نومه الى الساعه 6 م .
طبعا بعد الساعه هذي صعب انك تطلع برا الفندق او تروح لاي مكان لان كل شي مسكر فا كملنا الليله في الفندق وقابلنا اصحاب الشركه الي تعاملت معها اختنا راعية سفر ( محمد , مختار ) ( تعاملي معهم كان مباشر وليس عن طريق اي مكتب موجود هينا )
وبما ان المده كانت 7 ايام واول يوم ضاع . طرحو علي برنامج جدا جدا راائع ويشمل انحاء الجزيره وكل مكان بالجزيره وكان اكثر من برنامج واخترت واحد منهم . كانت الاسعار حلوه مره ومناسبه لي .
التكلفه كانت ل 7 ايام ( مع اخر يوم كان فيه رحلات ) للجميع الاماكن وجميع الاشياء الي يندفع لها كانت 1500 دولار شامله اجار السياره اليومي لطول اليوم .

اليوم الثاني 8 - 10
هذا اليوم كنا متحمسين له لاننا نبي نشوف الجزيره والاماكن الي فيها بدينا اليوم هذا الساعه 10 صباحا ورحنا زرنا فندق قراند مريشوس
بعد ما قضينا ساعه بالفندق طلعنا الى مصنع السكر :

طبعا المصنع يحكي كيف صنع السكر وطرق توزيعه وانتقائه

بعد ما اخذنا لفه بين الحدايد والالت طلعنا للمحلات الخارجيه شفنا انواع السكر واشكال السكر

طبعا يختلف نوع من نوع شي للكفي وشي للشاهي وشي سكره حالي بزياده ...... الخ طبعا اخذنا كم علبه وطلعنا .
طبعا من مصنع السكر طلعنا الى بامبليموس < مدري النطق صح ولا لا . لانها قريبه للمصنع مره يمكن 5 دقايق .
الحديقه هذي شي ثاني جدا حلوه وفيها اشكال وانواع الاشجار والنباتات
هذي اول شي شفناه بالطريق للدخول .

بصراحه احس ان النباتات صناعيه من شدة انجذابنا لها ( طبعا نباتات حقيقه بس يعجز الوصف عنها )

ولا ننسى عمالقة السلاحف الموجودين بالحديقه

والغزلان الموجوده بعد

بحيرة موجوده بالحديقه طبعا انا شفت ثنتين بس ما قدرت اوصل للثانيه ضيعتها ولا لقيتها

نشوف بعض صور الحديقه

هذا نبات مدري وش اسمه بس حجم صغير وراح نشوف الكبير منه

صور متنوعه

هذي شجره من 1000000000000000000000 سنه

هذي اول ما شفتها ما صدقت انها حقيقيه لاين مسكت وحده منها بصراحه عجيبه

هذي الشجره نفس الي فوق من سنه جد جدي

صور متنوعه

ميلو روسكم شوي

نكتفي بهذا القدر لليوم ونكمل باقي الايام ان شاء الله يوم الاربعاء لظروف العمل ما راح اكون في مدينة الرياض .
وان شاء الله يعجبكم هذا الجزء يارب .
وعلى فكره الي يبي يتعامل مع نفس الشركه الي تعاملت معها ومقرها موريشوس يقدر يراسلني خاص.