سوريا المسافرون العرب

1. وبعدها فكرنا نروح للساحل الشمالي مع القروب ويتضمن المدن التالية:

2. وهذي الصورة المنظر المطل من الغرفه

3. وهذي صورتي اناا

رحلتي الى سوريا كانت في يوم السبت الموافق 1 اوقست وكانت بدايتها الانطلاقة من مطار الملك خالد بالرياض الساعه 9 صباحا ووصلنا الى مطار دمشق الساعه 11 صباحا جلست في دمشق لمدة ثلاث ليالي يعني حقها وزيادة كانت من ضمنها زيارة بلودان والزبداني كلها ما تبعد عن دمشق الا حوالي 70 كيلو تروح وترجع في نفس اليووم وابرز ما فيها يوجد مغاررة في أعلى المدينة يقال انها محفورة عن مده تزيد عن 100 سنه ويا سبحان الله تدخل في المغاررة وهي بارده وفيها اماكن يطلع ماء يقال انه من اعلى الجبل ولا يتوقف ابدا وهذي صور من المغارة

وبعدها فكرنا نروح للساحل الشمالي مع القروب ويتضمن المدن التالية:

اللاذقية - كسب - رأس البسيط - غابات الفرللق - مشتقيتا والبحيرات السبع - طرطوس - أم الطيور
وكان المكتب السياحي الي رحنا معه مرروح بمعنى الكلمة لكن توهقنا فيه والشكوى على الله اخذ تقريبا 4500 ليره سوري على الشخص طبعا بغرفه مفردة مع افطار وعشاء فقط واكلهم الله يديم النعمه بس بس لسد الجووع وكانوا يقولون الفندق 4 نجووم وعلى البحرر لكن تفاجأنا بالحقيقه صاار عمارة في مقطعه والبحرر يبي لك درربيل علشان تشووفه على بعد 10 كيلو وحتى بقاله والله ما عندك في البر بمعنى الكلمة وهذي الشرركة اسمها ايبلا علشان محد يتوهق فيها مثلي لكن والله ما حلى الرحلة الا اخواننا واخواتنا العراقيات صار فيه وناسة في الباص وضحك وتقطيع وقت خاصة من ابو سااجد وزوجته كووثرر
بسم الله نبدأ
بدات الانصلاقة من دمشق الساعه 9 ونصف صباحا وركبنا الباص وها نحن نمشي في الطريق
وكانت اول مدينة مريناها طرطووس
وبعدها توجهنا الى الشقق آسف الفندق 4 نجوم على كلامها لتنزيل العفش والراحة وتناول وجبة العشاء
ولا غررف البطحااء الله يعز السعودية بس

وهذي الصورة المنظر المطل من الغرفه

وبعدها نزلت للرسبشن قلت وين بحرركم الي تقولونه في البرنامج قام يصررفني وقال ما لهلا ما بتشووفه لا ن الجوو فيه ضبباب بكرة الصبااح راح تشووفه واضح قلنا زين ونحتري بكرة مته يجي علشان نشوف هالبحرر يوم جاء بكرة واصور لكم هالبحرر الجميل اكيد تشوفونه الي بعيد وفي الزاوية
وفي اليوم الثاني استيقضنا باكرا الساعه 8.5 لتناول وجبة الفطوور طبعا انا راحت علي نومة ما دريت الا يطقوون عي الباب قالو قمم البااص بيمشي والناس ينتظررونك واغسل وجهي وانزل بسررعه آخذ سنتويتش على الطااير واركب معهم الباص
ورحنا اللاذقيه ومعنا ملابس السباحة وسبحنا احنا والشباب
الى الساعه 1 الظهر
وبعدها توجهنا الى مطعم بصرراحة حلو بمعنى الكلمة واسعارة حلوة اسمه مطعم العفيف وكانت جلساته حلوة وعلى نفس هالبحرر
وبعدها رحنا لمدينة مشقيتا
وبعدها نزلنا للبحير الى في مشقيتا ويقال انها نفس المنطقة الذي تم تصوير فيه لمسلسل البواسل والكواسر
وركبا القارب
وفي اليوم الثالث استيقضنا كالعادة في الصبااح وافطررنا وعينا من الله خيرر بس هالمررة قمت معه وافطررت وضبطت امورري ما راحت علي نومة زي امس
ومن يووم واحنا نفطر انا والعيال والمرشد السياحي السوري اسمه اسامة اقلقنا ما خلانا نفطرر يقول بدكن تركبو معنا بالسرافيس ولا ما بكن للمنطقة الي بنرروح لها وهي كسب وطبعا تحجز على حسابك ماعندهم شي بلاش وركبنا وتوجهنا لكسب وبصرراحة اجمل مدينة اعجبتني في الرحلة كلها حلوة وبارده وبعدها رحنا لغابات الفرللق ونزلنا وتقهوينا فيها
وهذي صورة ابو سااجد هو وعياله العراقي

وهذي صورتي اناا

وبعدها ركبنا البااص وقالوا نوديكم مطعم للغداء وياليتهم ما ودونا هالمطعم ونجلس على جوعنا ازين كاان المطعم اولا في غاية السوء لا من التعاامل ولا من الاكل كل وحدة اردء من الثانية الاكل بارد ولافيه طعم والعمال الي يشتغولون نفسهم في خشمهم وكان الموقع على الكورنيش الجنوبي من مدينة اللاذقية وهذا هو المطعم
وبعد ما تغدينا قلنا نأخذ صورة تذكارية للرحلة لكونها آخر يووم
وبعدهاا مسكنا الخط الى دمشق ووصلنا على الساعه 10 ليلا وودعنا الاصحااب واخذنا غرفه في فندق برج آلاء ومن بكرة سافرنا الى السعودية
هذا وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبة أجمعين

رحلتي الى سوريا
نبض الحرف
أخي الكريم sama4 رحلة رغم قصرها إلا أنها مميزة وحفلت بالكثير من الإثارة وباين أنكم استمتعتم ، ، وأعجبني ذكرك للأشياء السلبية التي واجهتكم في المكتب السياحي، أشكرك على سردك الجميل ، ولدي ملاحظتين الأولى أن الصور مصغرة وهذا يفقدها جمالها وروعتها ، الثانية أنك لم تحمل الصور من الموقع وهذا سيجعلها لاتفتح أي الصور في الأيام القادمة ، لذا أوصيك أخي العزيز بتحميلها مجدداً على االموقع وهو سهل جداً ولا يأخذ منك وقت أو جهد .

عاشق اللوفثانزا
مشكور عزيزي على هذا التقرير
والحمد لله على السلامة

صـــقـــر
الحمدلله على سلامتكم
ويعطيك الف عافية ع التقرير الرائع......

سعيد الحمادي
sama4
الله يعطيك العافية والحمد لله ع السلامة، وأهنيك على خفة الدم اللي تتمتع بها، وباين الرحلة من خلال الصور كانت حلوة، لكن ماتلاحظ انك مستعجل شوي في كتابة التقرير؟
ماعرفنا وش صار في وصولك الى دمشق وكيف الأسعار وفين تمشيت في دمشق وكذلك أين كان السكن وكيف مستواه، أتمنى توضح كل هذه الأشياء وكذلك عودتك وسكنك في برج ألآء، كيف مستواه وتعامل الناس كيف كان ولك الشكر والتقدير.

lio45

تقرير وصور جميلة
عوافي

الرحال الأزرق
الحمد لله على السلامه ...
تقرير روعه .. هذا الشبل من ذاك الأسد
كان بودي إني شاركتك يا اخوي وشقيقي العزيز .. بس العذر والسموحه .. جتني نفس في الشام
بس باين انك مضبط امورك يالعفريت ..
حفظك الله في حلك وترحالك ...