مصر المسافرون العرب

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

2. لإن موعد العبارة كان مقرر له الساعه الثانيه ظهرا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سمعت كثيراَعن السفر الى مصر عن طريق البحر وانها متعه خصوصا للذين يسافرون ومهعم اطفال تكون رحله شيقه وممتعه في نفس الوقت لهم فقررنا أنا وعائلتي خوض هذة التجربه وبما ان الخادمة ستكون معنا من اجل بناتي الصغيرات فلا بد ان تكون سيارتنا معنا لراحتنا ولسهوله تنقلنا فيها
ملاحظه : قد يعتقد البعض ان السفر عن طريق العبارة يكون اقل تكلفه وأوفر من الطائرة لكن بما اننا خضنا هذة التجربه فأصبحت التكاليف موازيه لرحله عبر الطائرة أو أكثر خصوصا تكاليف السيارة واخراج رخصه دخول واخراج دفتر التربيتك وتذاكر العبارة لنا جميعا ايضا تذاكر رحلتنا من الرياض الى تبوك لان رحله العبارة ستكون من ميناء ضباء البحري الى ميناء الغردقه البحري وعند نزول السيارة في الأراضي المصريه لابد من رسوم واجرءات للسيارة والعفش واذا كان معك كاميرا او جهاز لاب توب لابد من تسجيله في الجواز امور كثيرة معقدة وكل شي بسعر معين هذا غير الرشاوي والبغشيش حتى تنتهي امورك بسرعه.....
معليش طولت عليكم بالمقدمه الطويله العريضة
كان موعد رحلتنا الى تبوك صباح يوم الثلاثاء 1/7/2008
وكان موعد اقلاع الرحله الساعه الثامنه الا ربع صباحا
انطلقنا بحفظ الله ورعايتة وكانت مدة الرحلة تقريبا ساعه و45 دقيقه
هذه صوره داخل الطائرة
خرجنا من مطار تبوك تقريبا الساعه العاشرة صباحا ثم ذهبنا لاستلام سيارتنا والتي كنا قد شحناها قبل اسبوع تقريبا اخذنا سيارتنا وتوجهنا الى ميناء ضباء والذي يبعد 180 كيلو عن مدينه تبوك

لإن موعد العبارة كان مقرر له الساعه الثانيه ظهرا

لكن بمجرد وصولنا الى مكتب عبارة المتحدة والذي كان حجزنا عليه اخبرونا ان الرحله سوف تتأخر
لوجود مشكلة لأنه عند عودة العباره من ميناء الغردقه الى ميناء ضباء فقدوا شخص في ظروف غامضة فلا بد من التحقيق وان الأمر سيأخذ وقت لم يكن لدينا خيار اخر توجهنا وحجزنا شقه صغيرة ارتحنا فيها وصلينا الظهر واحضرنا وجبه غداء وبعد صلاه العصر ذهبنا الى الميناء تقريبا على الساعه السادسه مساء لأنهم قالوا احتمال ان العباره سوف تتحرك الساعه الثامنه مساء وصلنا الى الميناء
لكن لاتوجد اخبار جديده فلا بد من الإنتظار قضينا اغلب الوقت في السيارة
لإن الجو كان حار وفيه نسبه رطوبه وبما اني كنت مستعده ومعي اغراض للطبخ
قمنا بتعبئه الترمز بما ساخن من محطة قريبه وضعت السكر والليبتون واحضرنا من محطه ساسكو