سلطنة عمان المسافرون العرب

mshari
06-09-2022 - 06:34 pm
اعجز عن وصف هذه المدينة الجميلة بسمو أخلاق أهلها و بطبيعتها البكر الجميلة وشواطيها البيضاء
النقية انطلقت أنا والعائلة من الرياض إلى أن وصلت إلى صلاله وأقمت بها سبعت أيام مروا بالاحساء والشارقة ومدينة نزوى في الذهاب أقمت في كل مدينه ليلة ومدينة دبي والخبر إيابا وأقمت بهما ليلتين صلالة مدينه قد كساها الله جمالا في طبيعتها طبيعة بكر تذهب عناء السفر وامن ورخاء وطيب تعامل من أهلها حقيقة لا يكفي للواحد انه يزورها مره وحد بل تستحق أن تكون مصيف دائم يتردد عليه كل سنه طبعا في الأشهر التي تلي الخريف

مهاجر

تحياتى

ALSAAMR2002
الحمد لله على السلامة اخوي mshari
الحقيقة سمعنا عنها الكثير وشاهدنا مقتطفات لهذا البلد الجميل عن طريق التفاز ونمني النفس بزيارتها في القريب العاجل ان شاء الله
اخي الكريم يا ليت تعطينى تفاصيل رحلتك بالتفصيل الممل عن اسعار السكن ومناطق النزهة ومدة الرحلة وتكلفتها ان امكن

بن بطوطة
الحمدلله على السلامة اخوى مشارى وننتظر تقريرك المصور باذن الله
تحياتى

mshari
  1. الله يسلمكم من كل شر واشكركم على المتابعة

الله يسلمكم من كل شر واشكركم على المتابعة

من حيث وصف الرحله سأصفها بإجاز لاني لست من هوات التمطيط واما الصور فموجودة ولكن اعتذر عنها لاني لا اعرف كيف انزلها في المنتدى .
الرحلة كلفتنا من الباب الى الباب ستة الاف ريال سعودي بمافيها السكن في كل المدن المذكورآنفا ومحروقات السيارة والمواد الاستهلاكية والهدايا بلغت عدد الكيلوات التي قطعتها من حين انطلاقي من الرياض الى ان رجعت ما يزيد عن الستة الاف كلم.
كان الانطلاق في الساعة الثالثة عصرا يوم الاحد 28/7/1425ه من مدينة الرياض بطاقم مكون مني وام العيال وطفلين وصلنا للاحساء عند اذان المغرب اخذنا شقة وبتنا فيها تلك الليلة انطلقنا بعد صلاة الفجر باتجاه الحدود الاماراتية ومنها الى مدينة الشارقة حيث تم الوصول لها في حدود الساعة الثانية عشر ظهرا واقمنا بها ليلة حيث تم التوجه فجرا الى الحدود العمانية على طريق حتا والعجيب انه لم يكن للاماراتيين نقطه او جمارك على الحدود بل تم التوجه مباشرة الى حدود عمان ( مركز الوجاجة ) بعد ان تم انهاء اجراءات الدخول توجهنا الى صلالة عن طريق مسقط مرورا بعدد من الولايات العمانية حيث وصلنا الى مدينة نزوى وكان ذلك في حدود الساعة الواحدة ظهرا وكنت متعبا مما اظطرني للتوقف فيها والمبيت بها ليلة في فندق من الدرجة الثانية بتقيم العمانيين وبالنسبة لي اضعه في الدرجة الثالثة تجولنا في المدينة او كما يسمونها الولاية بعدها توجهنا فجرا الى صلالة الطريق كان مسار واحد يجري عمل بعض الصيانة عليه ولم يكن مزدحما والمحطات تبعد عن بعضها ما يزيد عن المائة وخمسين الى المئتان وهناك مسافات اقل وصلنا الى حدود مدينة صلالة في حوالي الساعة الثانية ظهرا وعند منطقه اسمها ( ثمريت ) تبعد عن صلالة 20 كلم وهي منطقة جبلية استقبلنا احد افراد السياحة لديهم واهدانا خريطة للمدينة وارقام هواتف الشقق والفنادق ومكاتب تاجير السيارات والمطاعم وبعض المواقع السياحية في الحقيقه اعجبني جمال الطبيعة فيها وكانها حديقة منسقه او لوحة فنان مبدع اخذت اتجول في هذه المنطقة الى حدود وقت العصر بعدها توجهنا الى مدينة صلالة واخذت استكشف المدينة والتى لاتتجاوز مساحتها مساحة احد احياء الرياض ولكن بترتيب افضل واستاجرة شاليه ( هم يسمونه شقه ) ب 150ريال سعودي لليلة وخمدنا تلك اللية وكان الارهاق والتعب قد اخذا منا كل ماخذ وفي صبيحة اليوم التالي بدا مشوار التنزه ........... ولا اظن انني اصفه مثل وصف الاخ الربيع .............. وبعد ان انهينا رحلتنا الموفقة بكل المقاييس انطلقنا عائدين الى ارض الوطن وقد سلكنا طريق البريمي العين متجهين الى دبي - وكان طريق مسار واحد - حيث وصلناها عن حدود الساعة السادسة والنصف مساء واقمنا بها ليلتين ( لا اعادها الله من ليلتين ) حيث كدنا ان نبيت في الشارع من زحمة الناس وامتلاء الفنادق المناسبة المهم يسر الله لنا فندق اسمه هوم مارك اقمنا به وذهبنا لشراء الهدايا طبعا المدام ما توقعت تعري في اللبس مثل هذا الذي راينا مع العلم بانني وصفته لها ولكن ليس كالمعاينة المهم ( كزرنا ) هاليلتين على خير وبعدها تم التوجه الى الخبر وبتنا بها ليلتين بعدها اتجهنا الى الرياض وصلنا في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الجمعة 12/8/1425ه ولي مع صلالة وقفات وهي :
1. افضل وقت للسياحة فيها هي بعد الخريف راي شخصي حيث قلت الناس قلت الامطار ويمكن الوصول لكل المناطق التي ترغب بها والجلوس بها متى شئت من غير وحل او امطار كما يمكن التخييم بها ولكن الله يعينك على البعوض وللمعلوميه هناك خيام للتاجير
2. نظافة شواطئها وكانها لم تستخدم وقوة موج البحر وكانك ترى جبال تتحرك في بعض الاحيان
3. لم تكتسب هذه المدينة حقها من الشهر الاعلامية واحدد بها المناطق الطبيعية منها
4. مع صغر المدينة الا انك تجد انظباطا واحترام للانظمة مرورية كانت ام غيرها افتقده في بلدي ؟؟
5. انتشار الجالية الهندية فيها وانعدام الجالية اليمنية مع قرب المسافة وتقارب التقاليد واللهجة لدرجة انك اذا كلمت عماني يمكن ما يفهم عليك وانت ما تفهم عليه بالذات اذا استعجل في الكلام
6. عدم وجود شقق مفروشة بالطريقة التي تعودنا عليها بل هي عن طريق المكاتب العقارية شغل سوريا
7. كثرة البنوك في المدينة مع صغر حجمها
8. المياه المستهلكة غير صالحة للشرب مع وفرت المياه السطحية والعيون الجارية
وختاما اتمنى اني اكون قد وفقت لوصف الرحلة بالشكل المرضي واي استفسار انا مستعد .