المغرب المسافرون العرب

09-08-2022 - 04:32 pm
مساكم الله بكل خير
في البدايه احب اشكر كل من قام بالسؤال عني اثناء غيابي (kh924 -المغترب - الدهمشي )
والحمد لله وصلت بالسلامه من رحلتي التي دامت شهر مابين المغرب ودبي والسعوديه
وان شاء الله سوف اقوم بالكتابه عن كل الرحله من خروجي من الياباان وحتى العوده اليها

البحــر

اخوي /// majinga
حمدا لله على السلامة
وان شاء الله انبسطت في رحلتك
ننتظر تقريرك على احر من الجمر
وتحياتي

الجزء الاول
بسم الله وعلى بركة الله
قبل ان ابدء بسرد رحلتي احمد الله باني وفقت بشخصين كانو احسن من العسل وومهما مدحت فيهم لان استطيع ان اعطيهم حقهم فعلا كانو رجال بكل ماتحمل هذه الكلمه من معاني
بداية الرحله في 3/8 الساعه السابعه مساء من مطار هنيدا (haneda) الى مطار اوساكا (osaka)الدولي واستغرقت الرحله ساعه ونص ووصلت مطار اوساكا والقى ثلاث شباب سعودين (اكتملت الرصه )وبعد ماختمت الجواز كانت التذكره داخل ظرف بيد والبوردنق باليد الثانيه ومع السرعه قبل مااوصل القيت رميت الظرف وبداخاله التذكره ( احسب الظرف فاضي )ولما وصلت القيت ادور التذكره ماحصلتها والموضفين يقلولي فين التذكره واقلهم ببرود رميتها المهم سين وجيم وبعدين ارسلو فاكس لدبي وبعدين جاء الرد وصورو باقي التذاكر واخرت الطياره تقريبا نص ساعه وادخل الطياره صاروخ وفي تمام الساعه الحاديه عشر مساء اقلعت الطائره متجهه الى دبي وكان زمن الرحله 12 ساعه
في الجزء الثاني اقولكم كيف قابلت الشباب وعلى فكره انا مااعرف اشكالهم لاني متعرف عليهم عن طريق النت

SaudiMfls
هلا بيك اخوي الغالي
ومنور
وننتظر باقي التفاصيل

الجزء الثاني
وصلت دبي الساعه السادسه صباحا واتمشى في المطار شوي واروح للبوابه ادور الشباب ماحصلتهم واطلع الطياره الساعه سبعه ونص تقريبا وانا فاقد الامل بلقياهم وعلى فكره الشباب كانو جايين لدبي بالسياره علشان كذا الغايب حجته معاه وبعد ثلاث ساعات سوولي ندا بالطياره باسمي واخيرا اقابل الشباب واتعرف عليهم عن قرب وخذ سواليف حتى الهبوط وعلى فكره مدة الرحله ثمان ساعات وحنا بالاراضي المغربيه انصدمت من المنظر ادور شجره خضراء مالقيت لانه كل الارض كانت محروقه بعد الزراعه وبعد الوصول عبيت الورقه حقت الدخول بالعربي لانه مكتوبه بالعربي والانقليزي او الفرنسي مااتذكر فعبيت الورقه بالعربي لان المساله اختياريه واعطيه الورقه ويحط عليها خطاء وقالي بالانقليزي قلتله طيب اعبيها بالانقليزي قالي لا انا اعبيها قلتله طيب عبيها بس ماراح اعطيك ولا درهم وعباها وكنت اتكلم مع ثلاث يابانيين وهو يعبيها وشكله يحسبني المسؤل عنهم واعطاني الجواز ومشيت
في الجزء الثالث احدثكم عن التكسي والفندق واقامتي بكازا

الجزء الثالث
طلعنا من المطار بدون دفع بخشيش ولا سئلونا عن الفلوس وكانت امورنا ماشيه تمام بعدين ركبنا تكسي بي 250 درهم للبلد وخذ مرمطه مع الفنادق واسعارهم الغاليه يعني حياة ريجينسي طلب مننا 1900 درهم وماناسبنا السعر وفي الاخير لقينا فندق 1000 درهم لغرفتين ( اسم الفندق عبر المحيط الاطلسي) وناخذه يوم بعد تعب الطياره واطلع اشيك على المنطقه مره ماعجبتني وارجمع واقول للشباب حنا في منطقه كأنها حي الجامعه بجده المهم اليوم الثاني سكنا في حياة رجنسي لان الشباب ماعجبهم فندق بسمه (اقصد تعامله معانا وشكلهم كانو تعبانين من الرحله لانهم من السياره من السعوديه على الطياره الى المغرب) اليوم الثاني طلعنا حمام الزياني والكورنيش واشترينا شريحتين وحده ميديتل والثانيه اتصالات المغرب وكانت اسعارهم 220 للشريحه الوحده وانبسطنا اليوم الثاني تمام وفي هذا اليوم فينا اللي يبغى يطلع بالقطار وفينا اللي يبغى يطلع بالطياره لي اغادير مرورا بمراكش وبالاخيراشترينا 3تذاكر لي اغادير قيمة التذكره 600 درهم والمده حقت التذكره 14 يوم واليوم الثالث طلعنا لي اغادير .......... بالطياره طبعا
طبعا اغادير يبغالها كم حلقه لحالها
اترككم مع الجزء القادم

مهاجر
الأخ majinga الحمدلله على السلامه
بداية جيده لتقرير الرحله وفي إنتظار الأجزاء المتبقيه

وحيد السفر
الاخ ماجنقا .. السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى انك قضيت وقت سعيد فى المغرب ؟ ولاكن لاتقول الحين انها ازين من اليابان !! وماشفت الكوبرا
اللى فى ساحة الفناء !! اضن مافيها سم ! تحياتى الحاره الك .. وجوج مزيان ....