كوالالمبور المسافرون العرب

10-06-2022 - 10:13 pm
25 يوماً في ماليزيا
عدنا نهاية شهر اغسطس (2004) من ماليزيا ..
في البداية احب ان اشكر جميع الاصدقاء في هذا المنتدى الذين اتحفوني وعائلتي بتجاربهم ومعلوماتهم ... اخص بالذكر اخي الشعيبي وبقية الاخوان.
كانت هذه الرحلة الثانية الى ماليزيا ..
في هذه الرحلة التي استغرقت 25 يوماً طفنا خلالها مختلف المناطق ..
كان سفرنا على الخطوط الإماراتية.
(*) المحطة الاولى : كوالا لمبور : لمدة ليلتين للراحة من السفر. السكن في فندق (دورست ريجنسي).
في هذه الفترة قمنا بزيارة حديقة الزهور وحديقة الفراشات وحديقة الطيور وحديقة الغزلان والمتحف الوطني والقبة الزرقاء. كما قمنا بزيارة مجمع سوريا التجاري في البرجين.
(*) المحطة الثانية : الانتقال بسيارة خاصة الى (كاميرون هايلاند) والتوقف اثناء المسير عند الشلالات في الطريق.
المدة : ليلتين .. السكن في فندق (أكورتيال).
في هذه المدينة الرائعة الجبلية زرنا مزارع ومصنع الشاي والفراولة والفواكه والمرتفعات الجبلية بسيارات الدفع الرباعي والشلالات حديقة الزهور.
(*) المحطة الثالثة : الانتقال الى بيننغ.
المدة : 3 ليالي.
وسيلة المواصلات : سيارة خاصة.
الفندق : صن باي بردايس.
في اليوم الاول راحة قصيرة ثم التجول في شاطئ باتو فرنجي الذي يبعد عن الفندق (6 كيلو تقريبا). والعشاء في مطعم بحري. ثم التسوق في السوق الليلي.
في اليوم الثاني : تأجير قارب خاص والتوجه الى صيد الاسماك (رحلة ممتعة للغاية) ومن ثم شاطئ القرود حيث الباربكيو ومطاردة القردة وركوب (الموزة).
مساء : التوجه الى شاطئ باتو فرنجي حيث ركوب البارشوت والدباب البحري والحصان.
اليوم الثالث : التوجه الى حديقة الفواكه والشلالات وحديقة الفراشات وجولة في بيننغ.
(*) المحطة الرابعة : لنكاوي .
المدة : ليلتين.
وسيلة المواصلات : الفيري.
الفندق : هوليداي فيلا.
الفيري كان ممتعاً للغاية عكس ما يقوله الزملاء في هذا الموقع، وربما بسبب أننا أصلاً من منطقة بحرية ومتعودون على ركوب القوارب.
في اليوم الاول استمتعنا على الشاطئ التابع للفندق وهو من أروع الشواطئ هناك .. الليلة الاولى ذهبنا الى مطعم قريب.
في اليوم الثاني حجزنا الى جزيرة (كورال ايسلند) وانتقلنا الى هناك حيث السباحة مع الاسماك والغوص والغذاء. كانت ممتعة.
في الليلة التالية ذهبنا الى السوق الليلي في لنكاوي ثم الى مطعم اسماك بالقرب من فندق بلنغي بيش.
في اليوم الاخير .. تأجرنا سيارة للتجول في لنكاوي وزيارة (عالم تحت المياه) والشلالات ولكن التلفريك كان مغلقاً واما الفورملا فتم تأجيلها بسبب الامطار.
بعد ذلك تأجرنا قارباً من محطة القوارب وذهبنا في رحلة الى الكهوف واطعام النسور ومزرعة الاسماك والكهوف التاريخية والخفاش وصولاً الى مياه المحيط الهندي .. كانت رحلة ممتعة ايضاً.
ثم توجهنا الى الفيري للذهاب الى بيننغ.
(*) المحطة الرابعة : بيينغ.
المدة : ليلتان.
الفندق : صاندي باي بردايس.
وسيلة المواصلات : الفيري.
طبعاً لأننا سنعود لنفس الفندق تركنا أمتنعتنا هناك واخذنا حقيبة صغيرة.
في اليوم الأول راحة وسياحة في الفندق.
اليوم الثاني تأجير سيارة خاصة للتجول والذهاب الى هضبة بيننغ على الكيبل الكهربائي.
في الهضبة تاجرنا سيارة للتجول في الهضبة. وهناك توقفنا كما في العام السابق عند الجسر المعلق حيث كانت متعة الاولاد.
عدنا الى السيارة اسفل الهضبة واوصلتنا الى مجمع كومتار التجاري ثم الى مكاتب السفر لحجز تذاكر اليوم التالي.
(*) المحطة الخامسة : جنتنغ.
المدة : 2 ليلة
الفندق : جنتنغ رزورت.
وسيلة المواصلات : الباص والسيارة الخاصة.
من بيننغ انتقلنا الى كوالا لمبور بالباص (vip) المريح.. وعند الوصول للمحطة تأجرنا سيارة خاصة للوصول الى جنتنتغ.
وصلنا المساء قبل المغرب ولكن الاولاد اصروا على دخول الالعاب فقطعنا لهم تذاكر الالعاب الداخلية التي تعمل حتى منتصف الليل.
في اليوم التالي قطعنا تذاكر كاملة للالعاب الداخلية والخارجية وكان يوماً للعب والتسلية والترفيه.
طبعاً كانت غرفنا في الدور 14 في الفندق وكنا فوق السحاب .. لا نرى الاسفل .. الجو كان بارداًَ جداً ..
(*) المحطة السادسة : ملكا ..
المدة : 2 ليلة
الفندق : مهكوتا.
وسيلة المواصلات : التلفريك + الباص.
من الصباح انتقلنا بعفشنا بواسطة تاكسي الى محطة التلفريك وهناك نزلنا حيث كان الباص على وشك الانطلاق الى كوالا لمبور فاخذنا موقعنا داخله حيث وصل بنا الى محطة بوترايا وهناك حجزنا تذاكر الى ملكا.
وصلنا ملكا بعد الظهر. واستسلم الاولاد للسباحة في مسابح المجمع الفندقي الرائع. وتوجهت مع العائلة الى السوق القريب ..
في اليوم التالي استأجرنا سيارة خاصة الى منتجع افاموزا حيث السفاري وعالم المياه.
اول ما عملنا في السفاري ركوب شاحنة مكشوفة للتجول في الغابة. ومشاهدة الحيوانات.
ثم مشاهدة عروض الحيوانات : 1) عروض القردة, 2) عروض الطيور. 3) عروض الحيوانات المتنوعة. 4) عروض الفيلة الممتعة. 5) عروض الكاوبوي.
ثم التجول في الحديقة والذهاب لجزيرة القرود.
ثم ركوب الفيلة واطعام الحيوانات.
ثم الانتقال الى حديقة الالعاب المائية المجاورة والاستمتاع بالالعاب المائية.
في اليوم التالي حجزنا سيارة خاصة في جولة لمعالم ملكا التاريخية والتوقف في وسطها حيث كان هناك عرض للثعابين العملاقة فأمسكت بثعبان ولففته حول عنقي للتصوير.
(*) المحطة الثامنة : كوالا لمبور .
المدة : بقية المدة
الفندق : دورست ريجنسي
وسيلة المواصلات : الباص
من المحطة الرئيسية انتقلنا الى كوالا لمبور وكان الباص مريحاً جداً ..
الفندق في هذه المرة كان مختلفاً للغاية فالزحمة خفت كثيراً وتم منحنا جناح واسع بالاضافة الى غرفة للاولاد ..
في هذه الايام قمنا بجولات الى :
1- السوق الصيني.
2- صن واي لاقون
3- الماينز والعروض الليلية الممتعة.
4- حديقة الحيوان.
5- الابراج
6- مجمع ميغا مول
7- السوق الهندي
المهم كانت رحلة موفقة بتقديري .. وددت ان اعرض عليكم خطواتها ..
لأنني استفدت كثيراً من تجارب الاخوان في هذا المنتدى .. واحببت ان ابادلهم وفاءً بوفاء..

الوطواط
الحمد لله على السلامة ومنتظرين التقرير المصور

آخر راكب
الحمدلله على سلامتك
ومن التقرير البسيط الي نتظر المطول أنشالله أنك أستانست لاتنسى الصور
وموفق أنشالله

سالم ماغيره
الحمد لله على السلامه ومنور المنتدى برجوعك
وياليت تخبرنا عن الفرق بين الرحلهالاولى ورحلتك الاخيره من حيث تعامل الماليزيين مع السايح الخليجي
ومره اخرى الحمدلله على السلامه

وعندكم محطة جميلة ورائعة وجديدة على البعض اللي هي مدينة
التاريخ (ملاكا) ...عجبتني يوم انك رحت لها
وناسها في نظري الطيبة تخرج من عيونهم واقصد الملايو
وحتى اهل الاصول الاخرى والله مو كلهم بطالين .
ناسبتني مرة روحتكم لملاكا ...واتوقع العرب قليل
ودي تعطيني طال عمرك رأيك الشخصي بصراحة في ملاكا
مرة ثانية اخوى الحمدلله على سلامتكم ونورت منتداك من جديد
ولك تحياتي وتقديري والسلام عليكم

مسافر2006
الحمد لله على السلامه اخوي ،، وبودي تعطيني رأيك في الفنادق اللي سكنت فيها الله يعافيك ،،،

أبوميسم
السلام عليكم ..
الحمدلله على السلامة أخوي hadio ...
رحلة متكاملة ما شاء الله ...
تحياتي لك أخي ...

hadio
  1. هذه المرة تقريباً أنا عملت كل شئ بنفسي ..

2. اهل ملكا طيبون ..

3. الفنادق ..

4. ليست كلها واحدة ولكن في الغالب هي موفقة وهي حسبما طلبت ..

(*) اخي الوطواط :
اشكرك .. ومرحباً بمرورك..
================================
(*) اخي آخر راكب ..
شكراً لملاحظتك .. أتمنى ان أجد الوقت الكافي لذلك.
(*) اخي (سالم ما غيره)..
مرحباً بك .
هناك فرق كبير بين الرحلتين :
أولاً : من حيث الخبرة .. في المرة الأولى لم تكن لدي المعلومات الكافية ولكن كنت اراجع مكاتب السياحة في الفنادق واعتمد على برامجها..
كذلك كنت أعتمد على الخيارات في المدن والفنادق التي يوفرها لي مكتب السفريات ..

هذه المرة تقريباً أنا عملت كل شئ بنفسي ..

وهذه المرة كان لوجود الاولاد متعة في الرحلة ففي المرة السابقة كنا نطالع صن واي لاقون وجنتنتغ بعيون مشدوهة دون أن نحرك ساكناً .. هذه المرة كنا نطامر من مكان لآخر ..
ثانياً : في الحقيقة انا اعتقد ان هناك تغير في مزاج الماليزيين .. ولكن هذا امر طبيعي .. ونسبي ومحدود .. في كل الاحوال الامر يعتمد على السائح نفسه .. فبإمكانك أن تكون (صيداً سهلاً) أو أن تجعل من نفسك مثاراً للازدراء أوبإمكانك أن تفرض احترامك..
لذلك أنا ادعو أن لا تعول كثيراً على النيات الحسنة .. (ضبط وضعك) وراقب نفسك وسلوكك.. ولا يهمك.!.
ثالثاً : الاسعار ارتفعت هذا العام عما كانت عليه في المرة السابقة.
====================================
(*) اخي الشعيبي : مرحباً بك ..
تستحق مني يحق كل الحب والمودة والدعاء ..
يا أخي الفاضل انا تقريباً إلتزمت بكل ما نصحتني به ..
فأولاً ذهبت الى ملكا بناء على نصيحتك وسكنتُ المهاكوتا عوضاً عن الأكورتيال بناء على رأيك ..
وكان رأياً موفقاً ..
بالنسبة لملكا .. يا أخي الفاضل انا اعتبر ان الذهاب لها متعة وتجربة جديدة تضاف الى تجاربنا لكن لا ألوم الاخوان الذين يتجنبون الذهاب اليها ويقتصرون رحلتهم على الافاموزا فقط ..
لماذا ؟..
لأنها مدينة عابقة بالتاريخ .. وربما يقول لك شخص أننا نأتي الى العالم المتقدم من عمق التاريخ .. هذا صحيح يعني أننا برأيهم لسنا ناقصين اصالة وحضارة..
لكن أنا إنسان اعشق التاريخ واحب القلاع والحصون واحب ان ازور المعالم التاريخية وان اقف على الحضارات السابقة ..
في ملكا ذهبنا الى الشوارع القديمة في الحي القديم .. ذهبنا الى الأماكن التي شهدت ولادة الصناعة الماليزية .. ذهبنا الى الاماكن التي احتضنت اول القوافل التي حطت رحالها في ملكا ومن ثم باتجاه كوالالمبور ..
استغربت ان اجد ان خليطاً من الاعراق والاديان ساهموا في بناء البلاد .. دخلنا معبداً بوذياً .. وآخر معبداً لطائفة آخرى تشبه البوذيين وبجانبه كنيسة وأمامهم مسجد تاريخي كل بناء يشهد أنه يناهز جيرانه في الاصالة والقدم ..
دخلنا منزلاً جرى تحويله الى فندق يحتفظ حتى اليوم بطرازه المعماري بل وببعض اثاثه القديم ..
بالنسبة لي كنت استنشق هذا التاريخ .. ولكن اولادي لم يرتاحوا في هذه الجولة بعكس رحلتهم الى افاموزا..

اهل ملكا طيبون ..

ذهبنا الى الحي البرتغالي على البحر .. هناك شاهدنا بعض بقايا المستعمرين البرتغاليين وقد تبدلت بهم الاحوال ..
في الساحة العامة كانت الاستعدادات على قدم وساق للاحتفال بالعيد الوطني الماليزي (31 اغسطس) ولفت انتباهي ان مجموعة من الشباب الصينيين والهنود والملاويين يداً بيد يعملون لهذا اليوم الوطني .. قلت في نفسي متى ارى هذا النموذج في بلادي ..
أخي الشعيبي .. هناك الكثير مما يمكن قوله .. أقف هنا لكي لا اخرج عن اطار شكري وتقديري لك ولمساعداتك ..
==================================
(*) اخي مسافر 2006
اشكر مرورك ..

الفنادق ..

ليست كلها واحدة ولكن في الغالب هي موفقة وهي حسبما طلبت ..

• 1- دورست ريجنسي : قلت أن دورست في المرة الأولى كان مزدحماً للغاية وهو بالمناسبة يتسم بخدمات رديئة فالمطعم الذي تتناول في فطورك يكتظ كل صباح وعليك ان تقف في طابور لمدة عشر دقائق للوصول الى الطاولة .. والسبب انهم يصرون على ان يوقفوا النزلاء قبل الدخول لتسجيل ارقام غرفهم واخراج الشيك للتوقيع .. وهي مسألة غبية .. ومملة

غرفه جيدة وموقعة ممتاز ..
2- اكورتيال في كاميرون هايلاند ..
جيد وموقعه رائع بل افضل موقع هناك .. ولكن أنتبه .. فالفندق هو مجمع كامل يضم فندقاً ومجموعة فلل بعضها له موقع بانورامي على الوادي من فوق الجبال وبعضهم مدفون في السرداب ..
الفيلا التي حصلت عليها ممتازة لولا اننا تفاجأنا ان الهاتف لا يعمل والماء مقطوع حتى تم اصلاحه ..
المسافة بين الفلل والفندق لتناول الفطور بعيد .. وتحتاج ان تتصل بهم ليرسلوا لك سيارة ولأن الجو بارد جداً يصعب عليك الانتظار في الخارج ..
يعني خذها من اواصيرها واسكن في الفندق لكن الفلل اوسع.
3- صن بي بردايس (بيننغ) :
حلو وشاطئ هادئ ورائع .. وغرفه واسعة وجيدة وخدماته حلوة ..
لكن موقعه بعيد عن شاطى باتو فرنجي (6 كيلو متر).
4- هوليداي فيلا – لنكاوي .
رائع جداً وممتاز واحلى شئ شاطئه الساحر الجميل ذو الرمال الساحرة.
5- جنتنغ رزورت (جنتنتغ)
فندق جميل وفي قلب الالعاب وغرفه واسعة وخدماته جيدة.
6- مهكوتا (ملكا)
فندق قريب من الاسواق .. خدماته جميله .. موقعه لطيف .. يمتاز بأنه مجمع فندقي فيه العديد من برك السباحة ..