سوريا المسافرون العرب

ابوناصرالكويتي
10-12-2022 - 10:11 pm
  1. فهذه رحلتي السريعة والخاطفة إلى دمشق الحبيبة......

2. وكما هي عادتي في التفصيل الملل في رحلاتي فنبدأ بسم الله ونقول.....

الحلقة الاولى
إخواني أخواتي في المنتدى اسعد الله أوقاتكم......

فهذه رحلتي السريعة والخاطفة إلى دمشق الحبيبة......

وكما هي عادتي في التفصيل الملل في رحلاتي فنبدأ بسم الله ونقول.....

أقبلت علينا عطلة الربيع في سنة 2008 وكما هي عادتي بالعطلة الربيعية بالخروج :36_7_14:إلى البر والسكن به مع العائلة الكريمة :36_15_17:إلا أن هذه العطلة لم يكن في خاطري :016:الذهاب إلى البر وكنت مشتاق إلى سوريا وخاصة دمشق (الحبيبة)وقد يكون شيء في نفسي جعل خاطري وهمي:thumb_ico لدمشق (الحبيبة) فكان الاتفاق قبل العطلة الربيعية مع صاحبي أبو يوسف بالسفر إلى سوريا في العطلة......
السمح
اليوم الأول 24-1-2008
فكان يوم الخميس 24-1-2008 على التاريخ النصراني على قولة مشرفنا العزيز (بو عبد الرحمن) هو يوم الانطلاق إلى دمشق الكريمة....
ذهبنا إلى الفحاحيل في محافظة الأحمدي لصرف الدراهم فكان هذا الصرف
0دينار كويتي=35.340 ألف ليرة سورية
0دينار =386 دولار(للبنان)
0دينار=1330 ريال سعودي
وبعد صرف الدراهم ******* ذهبنا لنصلي العشاء في مسجد الكوت بالفحاحيل وبعد الصلاة وكانت الساعة 7:05 ليلا
انطلقنا إلى الحدود الكويتية السعودية حفظهما الله من كل مكروه قولوا آمين يا قارئين وكان التوقع للوصول إلى وجهتنا وهي دمشق الساعة 1 ظهرا غدا بأذن الله...
وصلنا الحدود الساعة 8:35 ليلا وكانت درجة الحرارة 7,5
وصلنا حفر الباطن الساعة 9:45 ليلا وبحثنا عن مطعم فكان المطعم مندي النزهة
حركنا من حفر الباطن بعد وجبة العشا 10:18 ليلا متجهين إلى رفحاء وتبعد 255 كيلو متر
اليوم الثاني 25-1-2008
وصلنا رفحاء 12:33 فجرا والتوقف عند قهوة مزاج
وأخذ كوب مكة وهو عبارة عن كاكاو وحليب لي أنا لأن أخونا بو يوسف كان نائما وكذلك لكي يرتاح ويأخذ القيادة بعدي ..
ومن رفحاء إلى عرعر 280
المشكلة مش في السرعة بل المشكلة في الذي يغري بالسرعة هاهاهاهاهاها
وصلنا عرعر الساعة 2:29 فجرا وكانت درجة الحرارة 3 لاحظوا درجة الحرارة إلى النزول ومن عرعر إلى طريف 230 كيلوا متر
وصلنا طريف الساعة 4:09 فجرا وكانت درجة الحرارة صفر ما شاء لكن ما شاء الله لا تحس بالبرد بفضل الله ثم الموتر وهو (السمح) حفظنا وحفظه الله
ثم إلى الحديثة 150 كيلوا متر
وصلنا الحديثة عند محطة هلا الساعة 6:05 فجرا درجة الحرارة صفر وكان الضباب كثيب جدا فانتظرنا النهار ولكي نرتاح وكذلك لدخول الأردن نهارا
ونتظرونا في الحلقة القادمة ان شاء الله:

أخي أبو ناصر
انا اتابع لك ماكتبته مشكورا ببوابة السفر إلى لبنان
لدي طلب وأسئلة
الطلب أن تذكر كل ملاحظاتك الأيجابية والسلبية عن فندق الماجد مع جميع الصور المتوفرة وأن تذكر ميزة موقف السيارات التى يتميز بها هذا الفندق أي هل المواقف قريبة جدا للفندق او بعيد نسبيا ، والسؤال : هناك من قال أن فندق الماجد للعوائل فقط ولا يستقبل العزاب ، لكن يبدو انها معلومة خاطئة أعطنا رأيك
ما يخص تقريرك بلبنان :
قرأت أنك سكنت فندق جديد مفتتح حديثا بجونيه قبل 20 يوم من سكنك به ، واسم الفندق برنسيسا
السؤال : هل الفندق جيد وأرتحت به ، وهل الموقف أمام الفندق مخصص للزبائن أو للعموم
فأنا شاهدت السمح يقف أمام ذلك الفندق بتقريرك ببوابة السفر إلى لبنان

نبض الحرف
الأخ الكريم أبوناصر ماشاء الله تبارك الله بداية مثيرة ، كتابتك توحي للقاريء بأنه مرافق لكما في الرحلة ، واصل كي نستمتع بارك الله لك في سيارتك .
أخوك / أبونواف

صـــقـــر
دائماً مبدع ومميز يابو ناصر
وانا متأكد ان هالتقرير سيكون من ضمن المواضيع المثبتة
واصل فنحن متابعين لرحلتكم الرائعة.............

غرابيل
بداية طيبه ومباركه بأذن الله اخي الغالي ابوناصر , لاتتأخر فنحن بشوق الى مايخطه قلمك وماتضعه من صور .