ماليزيا المسافرون العرب

ابوسلطان البدري
07-08-2022 - 10:42 am
احبتي اكتب اليكم اليوم عن رحلتي الي ماليزيا بتاريخ 22 رجب1428 وقد تأخرت في الكتابة بسبب المشاغل .
اخواني سوف اكتب بطريقة المواضيع وسوف يكون كل موضوع منفرد ليسهل علي الوصف ويكون حسب التذكر لانني لم ادون شئ في اوراق خاصة ويوجد بعض الصور الجميلة .
ونبداء علي بركة الله فتم بشراء التذاكر عن طريق الخطوط السعودية بمبلغ (2550) ريال وهذا سعر ممتاز في الصيف وقد كانت المغادرة في تمام الساعة التاسعة ليلا من جدة الي ماليزيا الموافق في تاريخ 24 7 م والوصول في الساعة الواحدة ظهرا وقد تاخرنا في المطار بسبب انه كان معي جالونين ماء زمزم هدايا للاخوان هناك ولكنه اتعبني جدا حيث لا تأخذه الا في اخر العفش وقد اختفي احد هذه الجوالين ولم اجد له خبر الي الان لا ادري اين استقر به المقام وكذلك غضب مني الاصدقاء لتأخيرهم في المطار ننتظر الزمزم بعد ذلك ذهبنا للفندق في شارع العرب فندق نوفا وهو فندق عادي والليلة الواحدة 210 رينقت والحجز تم عن طريق احد الاخوة هناك ووصلنا اليهم في الساعة الخامسة فاسترحنا في الغرفة من عناء السفر الممل في الخطوط السعودية من تزاحم الكراسي وضيق الممرات وازعاج الاطفال من طول السفر وبعد المغرب ذهبنا نشتري بطاقة الاتصال واخذنا شركة ديجي فهي جيده في الاتصال ولكن علي شبكتها ضغط شوي بعد ذلك تناول طعام العشاء واجراء الاتصالات بالاخوان هناك وتنسيق السفر الي شرفة مكة .
هذا ما نتكلم عنه في الموضوع القادم .

سهم كوول
موفق وننتظر بقية التقرير

BUSHARAF
موضوع جديد والحقيقة أثار فضولي ، لا تتأخر يا " أبو سلطان "

جامعي1

بلا_عنوان
الحمد لله عالسلامه واعتبرني مواصل معك بس الصور اذا موجوده لاتنساها

ابوسلطان البدري
[اليوم الخميس هو ثاني يوم لنا في ماليزيا وحيث ان السفر الي كلنتان غدا الجمعة اتفق الاخوان علي الاستفادة من هذا اليوم في العاصمة وبالفعل اتصلنا باحد الاخوان في سلانجور القريبة من كولا لمبور ووصلناه في حوالي الساعة الحادية عشر وقد كان باستقبالنا في موقف التكاسي فقد اخذنا تاكسي بقيمة 50 رينقت الي سلانجور وقام بارك الله فيه بالتجول بنا في المحافظة والزيارة لاحد المراكز الاسلامية وزيارة بعض الطلاب الذين قبلوا في اغلجامعة الاسلامية بالمدينة النبوية ثم زرنا مسجد السلطان شاه اسماعيل من اكبر المساجد في ماليزيا وقد كان حقا مسجد جميل متكامل الخدمات ويتبعه مدرسة دينية كبيرة به عدد من الطلاب لم نقابلهم لانه كان يوم اجازة لا ادري ما نوع الاجازة وبه مكتب لعقد قران الزواج وكذلك مكتب للمسلمين الجدد والتقينا بامام المسجد المتخرج من جامعة الازهر بمصر وقد كانت لهجته مصرية فجلس يهزر معانا وفرحنا به كثير لانه مرح جدا وادينا صلاة الظهر بعد ذلك ذهب بنا الاخ الي احد المطاعم القريبة وتناولنا طعام الغداء والاسعار رخيصة جدا بالمقارنة بالعاصمة بعد اكرمنا بالحضور الي منزله العامر واخذ يحدثنا عن الدعوة لديهم وكيف انهم يهتمون بامور المسلمين في الدول المجاورة لهذا البلد مثل فتنام وكمبوديا وغيرها من البلاد صلينا العصر في المسجد المجاور لداره العامرة والتقينا بالمصلين وراينا كبار السن والمسجد يفتقد الصغار والشباب فقد لاتراهم الانادرا يؤدن الصلاة في المساجد نسأل الله ان يعيد المسلمين الي المساجد ثم بعد ذلك اخذنا القطار وانطلقنا ال يالعاصمة عائدين في المساء وكانت التذاكر علي ما اذكر 3 رينقت ومررنا ببعض المناطق الجميلة ................ عندي صور للمسجد سوف ارفعها لاحقا وبعض المناطق ان شاء الله تعجبكم واشترينا التذاكر لسفر غدا الي كلنتان وهو يوم الجمعة والحضور الساعة التاسعة ارجوا الا يتأخر احد لان الباص لن ينتظره ودمتم في خير .... ارجوا الدعاء للمسلمين عند الافطار

مسافره مختبه
باين انها رحله من نوع خاص ومميز ماشاء الله
بانتظار صور المسجد.. وباقي تقريرك الشيق
تقبل تحياتي

abc_123
ماشاء الله عليك أحيي فيك إهتمامك باحوال إخواننا المسلمين .. في إنتظار التفاصيل الدقيقة... وبالتوفيق