المغرب المسافرون العرب

الهذلي14
14-12-2022 - 11:39 pm
فكرة السفربدات مع بداية العام الدراسي الثاني اتفقنا انا وام عبدالرحمن على ان تكون وجهتنا في الصيف
الى المغرب وكنا على معرفة واتصال مع اخونا عادل وعائلته الكريمة لانهم كانو عندنا في رمضان وتشرفنا
بمعرفتهم عن قرب .
انا كنت افضل الخطوط المصرية او المغربية او اي خطوط اخرى غير السعودية لكن العائلة مصرة على
السعودية للاسف اخذين مقلب اخوكم مطلق السعودية بالثلاث من خمس سنوات لانها في الصيف
ماعندها سالفة تخلف المواعيد وتلغي الحجوزات بدون اذن مسبق ( من امن العقوبة اساء لادب)
قبل الصيف باكثر من شهر قلت اروح احجز من وكالة السفر لانهم مايردون على التيلفون قال زميلي في
العمل ماتدري الحين تحجز على السعودية عن طريق النت تطورت منفوحة دخلت النت وحجزت وعطوني رقم
الحجز وموعد قص التذاكر قلت الحمدلله.
قبل الموعد المحدد قطعت التذاكر من الوكالة واكدت الحجز وحطيت في بطني بطيخة صيفي
لكن كما قلت لكم السعوديةلايمكن التنبوء بما تفعل على قول المعلق اكرم صالح رحمه الله
قبل اسبوع من موعد الرحلة اتصلت للتاكيد قال الموظف الحجز ملغي :112: ليه ياحبيبي قال ماقصيت التذاكر
حاولت التفاهم شفت انه ماينفع بالتيلفون رحت على طول على المكتب معاي التذاكر طبعا اول شي قاله
الموظف انت غلطان ليه ماتجي تسجل التذاكر عشان تظمن حجزك طولنا في الكلام طبعا ماينفع ولا فيه
حجوزات لافي نهاية اغسطس .
عندها قلت للموظف الحجز عن طريق النت القصد منه راحة العميل صح قال صح قلت صورة التذاكر تصل
عندكم قال اييه قلت ليه ماتعتمدو تسجيلها بدل مايحضر العمي وهي مدفوعة القيمة قال الصورة تروح
للمحاسبة يعني بالعربي مهم ياخذون حقهم على اخر مليم لكن العميل مش مهم وثانيا الموقع على النت
لايوجد عليه خانة تسجيل رقم التذاكر ( اعتقد النقص متعمد) حتى يلعبو على كيفهم .
الهم فكرت الغي الحجز وحجز على المغربية وفعلا حجزت وقتها علم زميلي في المكتب وبطريقته الخاصة
اعادالحجز على نفس الرحلة جزاه الله خير طبعا لاحداث كلها في لاسبوع لاخير من لاختبارات
خلصنا من الحجز وباستشارة لاخوة في المنتدى وعلى راسهم العمدة اطال الله في عمره
اخذت الفلوس كاش رحت على موسسة النقد عشان اغير ابو 500 جديد قال الموظف اكيد تبيها مهر
مهر بصراحة سرحت بعيد وصرت اسولف مع نفسي وعديت له اخذت الفلوس اللي تسمع صوتها

ليلة السفر ماجاني نوم زين من التفكير اصبحنا صليت الفجر وفطرنا كان يوم الجمعة 29/6 /2007
شيكنا على الشنط وجهزت ماء زمزم هدية للغالين

الساعة التاسعة والنصف جاء السائق عندها سالتني ام عبدالرحمن الفلوس معك قلت لامعك وكدنا
ننسى اهم شي في الرحلة اخذنا الفلوس ونزلنا ركبنا السيارة وتوكلنا على الله ونحن نردد دعاء السفر
((" الله أكبر ، الله أكبر ، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين وإنا إلى ربنا لمنقلبون .اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ، ومن العمل ما ترضى ، اللهم هون علينا سفرنا هذا وطوي عنا بعده ،اللهم أنت الصاحب في السفر ، والخليفة في الأهل ،اللهم إني أعوذ بك من وعثاء السفر ،وكآبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل ))

الطريق الدائري دخل مكة

نودع مكة على اليمين حي الحمراء وعلى الشمال اسكان الملك فهد

تكملة دعاء السفر للعائد الى بلاده

بوابة مكة حرسها الله

نهاية حد الحرم عندها ودعنا مكة

صورة اعجبتني معبرة جدا
وصلنا المطار الساعة الحادية عشر والنصف نسيت اقول لكم اني كنت عامل مفاجأة للاولاد
هم عارفين ان السفر لمصر ولا احد يعرف غير ام عبدالرحمن وفي المطار اخبرتهم بصراحة كانت فرحة
لاتوصف بالذات عبدالرحمن .

كان المطار زحمة كالعادة بالصيف صلينا الظهر والعصر جمعا وثصر وطلعنا الطائرة اقلعت في تمام الساعة
الواحدة والنصف لاولاد يتسلون بالالعاب لالاكترونية ونا جالس احسب الساعات الى ان وصلنا مطار محمد
الخامس الساعة الخامسة والنصف عصرا نزلنا من الطائرة استقبلنا الجوازات وخلصنا بسرعة وبعدها الجمار ك
ماحد فتش علينا ولاشي بيسر وسهولة ولا اكرامية ولاشي من هذا القبيل وصلنا باب المطار وكان في