بشرى سارة لكافة اعضاء ورواد منتدى العرب المسافرون حيث تعود إليكم من جديد بعد التوقف من قبل منتديات ياهوو مكتوب ، ونود ان نعلمكم اننا قد انتقلنا على نطاق arTravelers.com
وهو النطاق الوحيد الذي يمتلك حق نشر كافة المشاركات والمواضيع السابقة على منتديات ياهوو مكتوب وقد تم نشر 400,000 ألف موضوع 3,500,000 مليون مشاركة وأكثر من 10,000,000 مليون صورة ما يقرب من 30,000 ألف GB من المرفقات وهي إجمالي محتويات العرب المسافرون للاستفادة منها والتفاعل معها كحق اساسي لكل عضو قام بتأسيس هذا المحتوى على الانترنت العربي بغرض الفائدة.

لمزيد من التفاصيل يمكنكم مراسلتنا من خلال نموذح الاتصال, العرب المسافرون على Facebook



حافي القدمين حافي القدمين
هناك في عمان (( سؤالي عن الجــبل الأخــضر ))
05-09-2014 - 03:34 pm

تحياتي للجميع ...

أبي أسأل عن الجبل الأخضر في عمان ..

هل هذا وقته ، و متى الوقت المناسب للزيارة ؟؟؟

و سمعت أنه هناك إجراءات معينة للذهاب إلى هناك !

ما هي ؟؟؟

شاكر تعاون الشباب هواة الطلعات و السياحة ..

و أنا أنتظر في فارغ الصبر ..

تحياتي





المشاركات

كان زمان كان زمان
هناك في عمان (( سؤالي عن الجــبل الأخــضر ))


تحيه طيبه


وانا كذلك اخوي العزيز .


رحت لعمان لكن تمنيت ان كانت عندي معلومات عن الجبل الاخظر اين يقع وكم يبعد عن صلاله الخ .


لك تحياتي


الجبل313 الجبل313
هناك في عمان (( سؤالي عن الجــبل الأخــضر ))


عندي بعض الخلفيات ...
الجبل الأخضر تابع ولاية نزوى وهي تبعد عن صلاله في حدود 900كم وتبعد عن دولة الامارات بحوالي 300كم ،
ويمكن زيارة الجبل الأخضر عن طريق مكاتب توجد في قريه تابعه لولاية نزوى وهي اسفل الجبل وأسمها بركة الموز ، وفي هذا المكتب يقومون بجميع الاجراءات المتعلقه لزيارة الجبل مثل التصاريح لانه يوجد فوق الجبل منطقة عسكريه ولهذا السبب يتطلب تصريح دخول واستئجار سياره ذات دفع رباعي لان المنطقة جبليه ، وتوفير مسكن او فندق .


حافي القدمين حافي القدمين
هناك في عمان (( سؤالي عن الجــبل الأخــضر ))


شكرا للأخوين( كان زمان) و الجبل 313

سمعت أن الجو في الجبل الأخضر في الصيف عجيب .. و درجة الحرارة منخفضة جدا مقارنة بطقس الخليج ...

لكن بالنسبة للتصاريح الصعود ، سمعت إنها من وزارة الدفاع العمانية نفسها ..

لكن ما عرف كيف ؟؟

لذلك أتمنى اللي يعرف ما يبخل علينا ..

ترى المنطقة يمدحونها وايد ..

تحياتي


aajak2 aajak2
هناك في عمان (( سؤالي عن الجــبل الأخــضر ))


أهلا بك أخي العزيز زائرا للجبل الاخضر واليك هذه المعلومات المبسطه عنه ومثل ما كتب الاخ الجبل313 في بلدة بركة الموز بولاية نزوى والتي تبعد عن نزوى 30كم وبها مكتب للسياحه وبه جميع المعلومات .وأحسن وقت للساحه فيه هو من شهر 6_ أول 10 و يقع الجبل الاخضر في المنطقة الداخلية لسلطنة عمان، ويعتبر اعلى الجبال واكبرها في شبه الجزيرة العربية حيث يبلغ ارتفاعه عشرة آلاف قدم عن سطح البحر، ويشتهر بهضبته الواسعة التي تقع على ارتفاع سبعة آلاف قدم وقد بني عليها العديد من المساكن ويعيش فيها اهالي الجبل منذ فترات طويلة كما تم تشييد فندق سياحي لخدمة السياح والزوار..


إذن الارتفاع وحده ليس ما يميز الجبل الاخضر عن غيره من المناطق بل مناخه البارد صيفاً وشتاء وامطاره المستمرة طوال فترات العام، وطبيعته الساحرة التي ينفرد بها.


وتوجد بأعلى الجبل عدة قرى متناثرة في سفوحه اهمها قرية سيق والشريجة ووادي بني حبيب والعين والعقر والمناخر وسلوت وحيل اليمن..


ومن الملفت للنظر ان الجبل الاخضر غني بالفواكه المتنوعة كالمشمش والخوخ والتين والعنب والتفاح والكمثرى كذلك اللوز والجوز والزعفران، كما ان الرمان المتواجد به مصنف ضمن اجود الانواع في العالم.


اضافة الى اشجاره الجميلة، ومدرجاته المنتظمة على سفوحه مما جعل منها منظراً فريداً ورائعاً.


طقس معتدل


اما طقس الجبل فهو معتدل لطيف يميل الى البرودة طوال السنة وتنخفض فيه درجة الحرارة في فصل الشتاء الى اقل من 5 درجات مئوية تحت الصفر. ولذا يكون استخدام نظام التدفئة وارتداء الملابس الواقية من البرد امراً ضرورياً، ويبلغ متوسط الامطار 3.3 ملم في السنة، بينما تبلغ متوسط درجة الرطوبة في الصيف 25 درجة مئوية.


وتعيش في مناطق الجبل الاخضر انواع عديدة من الحيوانات والطيور النادرة منها الوعل الجبلي والغزلان والذئاب والفهود التي تعيش في المناطق الوعرة التي يصعب الوصول اليها، كما يفخر الرعاة بأغنامهم الجبلية ذات الحجم الكبير التي يقومون برعيها في مختلف انحاء المنطقة..


وتعتبر الزراعة والرعي والنسيج هي الحرف المتوارثة لأهالي الجبل الاخضر، ويأتي في مقدمتها انتاج ماء الورد باستخدام طرق تقليدية تم توارثها عبر الاجيال ويتم استخلاص ماء الورد في فصل الربيع حيث يتميز برائحته الزكية الفواحة التي يتنسم عبقها الانسان من بعد.


واهم ما يميز الجبل هو طبيعته الخلابة وبيئته المصانة حيث يعتبر المنطقة الوحيدة التي تنمو فيها شجرة العلعلان القديمة بشكل واسع، لذلك فان القيام برحلة والتمتع بالجلوس تحت هذه الاشجار الضخمة ذات الرائحة الزكية في احد ايام الصيف سوف تحلق بالانسان في اجواء الخيال والمتعة والابداع.
وشكرا........


حافي القدمين حافي القدمين
هناك في عمان (( سؤالي عن الجــبل الأخــضر ))


الأخ العزيز aajak2 ....

معلومات و لا أروع عن الجبل الأخضر ...

لكن استفساري الأخير >> هل يكفي إني أصل إلى بركة الموز و أنهي اجراءات الزيارة أو إن المسألة فيها سفارات و وزارات ،،

شاكر لك على الحرص و المعلومات القيمة


aajak2 aajak2
هناك في عمان (( سؤالي عن الجــبل الأخــضر ))


شكرا أخي حافي القدمين على الرد , لا ما في اي اجرآت مثل هذي .بس توصل مكتب السياحه وتخلص اجرآت بسيطه وتخلص في خلال نصف ساعه واذا كان عندك سيارة 4 وييل الخاصة بك تبداء تصعد الجبل والطريق مسفلت نصف المسافه او ما عدا 10 كم فقط الى النهايه . والطريق من مكتب السياحه الى نقطة التفتيش 5 كم ثم من نقطة التفتيش الىأعلى الجبل حوالي 31 كم
هذا والله الموفق
تحياتي...


amsasa amsasa
هناك في عمان (( سؤالي عن الجــبل الأخــضر ))


والله شوقتونا لزيارة الجبل

بس ياريت اللي عنده صور للجبل يضعها ولكم جزيل الشكر



يمكنك فتح موضوع جديد للمناقشة او الاستفسار والمشاركة.

احجز الفندق بأعلى خصم:
خصم يصل إلى 25%

Share

هناك في عمان (( سؤالي عن الجــبل الأخــضر ))