ماليزيا المسافرون العرب

1. السلام عليكم

2. هذا تقرير رحلتي الى ماليزيا لصيف 2006 وان شاء الله يعجبكم

هذا تقرير رحلتي الى ماليزيا لصيف 2006 وان شاء الله يعجبكم

في البداية واجهت مشكلة في حجوزات الطيران وانصح اي واحد يبي يسافر يحجز قبل الصيف .. عموماً حصلت حجز على الخطوط السيرلانكيه .. شفت قيمة التذاكر وقارنتها بالخطوط السعودية ولقيت الفرق تقريباً 2000 ريال والله فرق مهوب سهل بس الرحله راح تتوقف في كولمبو عاصمة سريلانكا لمدة ساعة ثمن نركب طيارة ثانيه الى كولا لمبور والخطوط السعودية دايركت الى ماليزيا بدون توقف .. فدرست الموضوع وقررت السفر ..
في البداية توقعت الطيارة بتكون كلها شغالات هع هع هع لكن تفاجأت ان نصف الركاب عوائل سعودية فريحني هالشي والشي الثاني ان مستوى الخدمة ونوع الطيارات كان جيد والحمد لله ، وسمعت ان طيران الامارات يتعامل معهم او مستثمر عندهم او شي من هالقبيل ..
بعد حجوزات الطيران استشرت بعض الاصدقاء وجمعت معلومات عن طريق النت عن ماليزيا وسويت لي برنامج وحجزت الفنادق والطيران الداخلي عن طريق مكتب سياحي ..
بدأنا الرحلة من الرياض ووصلنا بعد 4 ساعات الى كولمبو وصلينا الفجر وانطلقنا لكوالا لمبور بعد انتظار اقل من ساعة ووصلنا ولله الحمد بعد تقريباً 3 ساعات ونصف وتوجهنا فوراً الى سلنجور واللي تبعد عن المطار نصف ساعه وبالتحديد الى فندق براميدا وكانت الخطة هي الراحة لمدة ليلتين من السفر ثم التوجه للجزر
تتميز سلنجور بوجود الاسواق ومدينة العاب مائية ( صن واي لوقن )

بعدها اقلعنا بالطيران الداخلي الماليزي الى جزيرة لنكاوي وكان المقرر الاقامة فيها لمدة 3 ليالي والاقامة في فندق هولدي فيلا
صراحه لنكاوي من اجمل الجزر الماليزية وتتميز بالطبيعة الجميله وبالبساطة يعني كل شي اخضر وبيوتهم اكواخ وحياتهم بسيطة وما فيه مباني كبيره وهذا اللي اعجبني فيها غير شواطئها الحلوة والنظيفة .. وتمنيت لو اني زدت فيها ليله لانها تستاهل
اليوم الاول طلعنا في رحلة نهرية بقارب خاص وانطلق بنا في مكان ما اقدر اوصفه الصراحه يعني طبيعه خلابه وجو منعش وبين جبال خضراء

ووقفنا عند كهف مليان خفافيش هع هع هع ثمن مشينا ووقفنا عند مزرعة للاسماك وريحنا وشربنا عصير وشفنا انواع كثيره للاسماك والحيوانات البحريه وقعدوا يشرحون لنا بالانقليزي :icon_scra هع هع هع وانا اقول يس يس وانا مدري وين الغنم سارحه :m9: هع هع هع واكتشفت في هالرحله اننا يالسعوديين الوحيدين اللي ما نعرف انقليزي يعني كل الجنسيات من اجانب وهنود وخليجيين وعرب يتكلمون انقليزي وحنا تقل طرمان نقول كلمة ونتعتع شوي على ما نركب جملة وهذا يرجع للتعليم عندنا !! :baaa2:
المهم بعدها انطلقنا بالقارب وشفنا من بعيد شواطئ تايلند ورجعنا وانتهت الرحله بعد تقريباً 3 ساعات وتوجهنا بعدها الى حديقة الطيور وقعدنا نشوف اشكال وانواع الطيور

بعدها توجهنا الى الشلالات ودخلنا في وسط الغابة الين وصلنا لها وقعدنا نطافش ونشرب من هالمويه الحلوة والباردة

وبعدها رجعنا للفندق بعد يوم ممتع وريحنا وتغدينا وطلعنا لشاطئ الفندق الجميل
في اليوم الثاني رحنا شوي نتمشى ونتسوق وبعدها توجهنا للآبار السبعة وهي من افضل الشلالات اللي شفتها في ماليزيا وفيها ناس واجد اللي يسبح واللي يصور -----> مهوب انا :biggrin: هع هع هع

قعدنا نتأمل في هالطبيعة الزينه وتشطرنا شوي عن الناس وتوضينا وصلينا ويالله من فضلك ... وجنب الشلالات محلات صغيره شلخوا لنا جوز الهند وشربناه لاول مره وطعمة ما اعجبني مره لاني متعود على الجح :whistling هع هع هع وبعدها رجعنا للفندق وتغدينا وريحنا وطلعنا لشاطئ الفندق نكمل باقي النهار فيه والناس اللي يلعب واللي يتمشى واللي يركب دباب واللي يطافش وكان الغروب جميل

من بكره طلعنا لرحلة بحرية للجزر الثلاث بس اني نسيت اسمائهن ما عدا جزيرة المرأة الحامل لان شكل الجزيره كنه حرمه حامل وكان معنا اجانب وعرب على السفينة وقعد يشرح لنا السواق عن كل جزيرة نجيها وانا طبعاً فاهم كل شي :unsure: هع هع هع بعدها توجهنا لجزيره شاطئها حلو مره وفيها قروده

جلسنا فيها ساعه واللي سبح واللي يتمشى واللي يركب دباب بحري وبعدها مشينا لجزيرة غريبة شوي في وسطها بحيره كبيره بين الجبال مويتها راكده تستاجر قارب صغير مره ياخذ شخصين وتاخذ دوره لمدة نصف ساعه في هالبحيره وصراحه كانت ممتعه مره ومناظرها خلابه وبعدها رجعنا للقارب وانطلقنا لمكان بين الجزر مليان نسور ووقفنا القارب وقعد ينطل السواق قطع سمك في البحر ثمن نزلت هالنسور تلقط السمك من الماء وحنا نتفرج ونصور

وبعدها رجعنا بعد رحلة ممتعه
في اليوم الرابع كان السفر بالطائرة لجزيرة بيننق وفي اقل من ساعة وصلنا والحمد لله
بيننق جزيرة مثل لنكاوي لكنها متطورة ومليانه مباني وسكانها اكثر وغالبيتهم من الصينيين
توجهنا الى مقر اقامتنا فندق هوليدي ان بيتش وصراحه من افضل الفنادق اللي سكنتها .. فندق نظيف والغرفه وسيعه واطلالتها حلوه وشاطى الفندق ممتاز جداً وبجانب الفندق سوق ليلي على شكل بسطات كله بضائع صينيه رخيصه بس لازم تكاسر والا بيلعبون عليك ...
مدة الاقامة في جزيرة بيننق 5 ليالي
في اليوم الاول توجهنا لحديقة الفراشات وشفنا اشكال وانواع الفراشات سبحان الله العظيم ..

بعدها رحنا لحديقة الفواكه في مكان مرتفع ودفعنا المقسوم وركبونا في باصات صغيره وطلعوا بنا فوق الجبل وقعدوا يشرحون لنا عن الفواكه وانواعها وتصدقون شفت عندهم جح اصفر هع هع هع تمنيت اني ماخذ بذر له وزارعه عندنا في سدير بس اتوقع بيطلع قرع بعدها قدموا لنا انواع واشكال الفواكة وعصيرات طازجة ..

بعدها رحنا لحديقة القرود وقعدنا نضحك على هالقرود ونصورها هع هع اعجبتني ذا القرده تفلي ولدها :m9: هع هع هع

ثمن طلعنا منها لحديقة الزهور وتمشينا فيها وشفنا اشكال وانواع الزهور .. بعدها رجعنا للفندق وتغدينا واستمتعنا باقي النهار في شاطئ الفندق وخليتهم يدلكون رجلي هع هع قعد ربع ساعه في اصابع الرجلين هع هع وناسه وركبنا دباب بحري وخيل وصراحه كان هالشاطئ متعه لحاله ..

في اليوم الثاني رحنا للقطار اللي يطلع هضبة بيننق وهو قطار يطلع لمكان مرتفع جداً والطريق كله بين الاشجار والمناظر روعه لا وكانت تمطر في نفس الوقت

طلعنا فوق الجبل وصرنا نشوف بيننق كلها وكان المنظر خيالي والجو غيم وامطار ولله الحمد وبعدها نزلنا وطبعاً كل هذا كان في 3 ساعات .. وبعدها رحنا لمعبد بوذا النائم يا عله ما يقوم هع هع هع

قالوا فصخوا نعالكم تكرمون وفصخناها ودخلنا واذا فيه تمثال كبير منسدح وفيه اصنام تحت يجون يسجدون لها وفيه ورا زي الدروج في وسطها علب وعلى كل درج صورة واحد وسألنا السواق قال هذولا اللي يموتون يحرقونهم ويحطون رمادهم في هالعلب قلت اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام ..

بعدها رحنا لمعبد الافاعي وصاير ذا المعبد مكان سياحي كلن يجي ويصورونه مع الافاعي بفلوس طبعاً ، وخربتها ومسكت داب عريضة وصورت معها .. وقعدنا نتفرج على اشكال وانواع الافاعي ورجعنا للفندق

في اليوم الثالث نسقنا مع منظم رحلات بحريه واستأجرنا قارب خاص مع السواق وطلعنا رحلة بحريه وكان الجو غيم ومن ابدع ما يكون

وبدينا بصيد السمك وابشركم صدت سمكتين بس صغار شوي :8888: بعدها انتقلنا لجزيره وكان في استقبالنا عمال الشركة اللي اخذت منهم القارب وقدموا لنا الماء والفواكة وتمشينا شوي في الجزيرة الين جهزوا لنا الغداء وهو عباره عن مأكولات بحريه مشويه اشكال وانواع وبعدها رجعنا للفندق ..
والعصر كان على شاطى الفندق وفي الليل رحنا للسوق الليلي اللي جنب الفندق وهو على شكل بسطات وغالب اللي يبيعون هم صينيين وبضاعتهم صينيه والسوق مزدحم بالناس من جميع الجنسيات ولازم الواحد يكاسر لانه يقولك ب 100 وفي النهايه تشتري ب 20 ريال وتلقاه لاعب عليك بعد بس لو تلقى هالسلعة عندنا في السعودية بتشتريها ب 70 ريال
وفي نفس الشارع لقينا بعض المطاعم العربية وحطيت حرتي في الرز لان الاكل في ماليزيا بشكل عام مهوب زين ... وضحكت على مصري راعي مطعم مشغل اغاني عربيه وحاط السماعه برا ومطلع ثنتين من البنات اللي يشتغلون في المطعم عند الباب يصفقون مع الاغنيه عشان يجذب الزباين هع هع مسوي ملكع الله يرجه
في اليوم الرابع رحنا لمبنى كومتار وهو من اطول المباني في بيننق وطلعنا للدور الاخير وقعدنا نتفرج على بيننق كلها

بعدها توجهنا لاحد المجمعات التجارية وتسوقنا وتمشينا وبعدها رجعنا للفندق وكالعاده باقي النهار في شاطئ الفندق
في اليوم الخامس رحنا لحديقة الحيوان وتمشينا فيها وبعدها رحنا لحديقة الاسماك وفيها احواض واسماك من كل شكل ونوع وبعدها توجهنا لاحد الحدائق الجميله وتمشينا فيها وبعدها خذنا لفه في احد الاحياء الراقيه في بيننق وشفنا بيوت التجار والسياسيين ورجعنا
من بكره الصبح انطلقنا بالسيارة من جزيرة بيننق الى مرتفعات كاميرون هاي لاند قاطعين جسر بيننق وهو مثل جسر السعوديه والبحرين وكان الطريق لمدة 3 ساعات تقريباً بس المناظر على الطريق تخليك تحس انها نصف ساعه كل شي اخضر وبدينا نرتفع في الطريق بين الجبال والطريق صار ملتوي وكل شوي نرتفع الين وصلنا لكاميرون هاي لاند والجو بارد والطبيعة خلابه وتستاهل هالمشوار ..
توجهنا لمقر الاقامة فندق اكتوريال الواقع على قمة جبل وحطونا في الدور قبل الاخير ولما وقفت في شرفة الغرفة شفت منظر خلاب مزارع وخضرة واعتقد الصور ما تقدر توصف روعة المكان

الاقامة في كاميرون راح تكون ليلتين .. بعد الوصول ريحنا شوي وبعدها طلعنا نتمشى وتوجهنا للشلالات وبعض الحدائق

وفي الليل كل شي ينتهي لانها بلده صغيره ..
من بكره الصبح توجهنا الى مزارع الفراوله وشفنا كيف يزرعونها وبعدها رحنا لمزارع الصبار وشفنا انواع كثيره واشكال غريبه وبعدها رحنا لمزرعه لتربية النحل وشرينا منهم عسل وبعدها رحنا لمزرعة للزهور

بعدها توجهنا لمزارع الشاي وصراحه المناظر فيها ترد الروح ونزلت زخات من المطر وطبعاً الشمسيه معنا

فوق حاطين استراحه تطل على المزارع والمنظر اكثر من رائع ويقدمون شاهي من نفس المزرعه وفيه محل يبيعون فيه منتوجاتهم من الشاي واباريق وشغلات حلوه وشرينا بعض انواع الشاهي

بعدها رجعنا للفندق وتقهوينا الشاهي في شرفة الغرفه وقبل المغرب داهمنا الغيم

جهزنا الشنط للسفر من بكره الى كولا لمبور المحطة الاخيرة
من الصبح انطلقنا بالسياره الى كوالالمبور والطريق كله مناظر جميلة ..
وصلنا الى كوالا لمبور وتوجهنا الى مقر الاقامة فندق داينستي ولمدة 6 ليالي وهذي اطلاله ليلية للفندق

توجهنا في اليوم الاول لحديقة الطيور وهي من اكبر الحدائق في ماليزيا ومغطاه وفيها اشكال وانواع الطيور

بعدها رحنا لحديقه كبيرة نسيت اسمها فيها بحيره وجلسنا نتمتع بالمناظر الحلوه .. بعدها رجعنا للفندق وريحنا وفي الليل رحنا لشارع بوكيت بنتانج (شارع العرب) وهو شارع مليان عرب ويتميز بالمطاعم العربية والمقاهي والاسواق .. تمشينا وتسوقنا وتعشينا في مطعم عربي ورجعنا ..
اليوم الثاني توجهنا لعمارتين التوأم توين تور وطلعنا فوق وجلسنا نتفرج على كوالا لمبور من الاعلى وبعدها رحنا لايقوريا وهو مكان فيه احواض كبيرة للاسماك والقرش والحيوانات البحريه

بعدها رحنا لمنارة الاتصالات وتتميز بالارتفاع العالي وطلعنا فوق وتفرجنا على كولالمبور من فوق وبعدها رحنا لاحد المراكز التجاريه الضخمه ورجعنا للفندق ..
في اليوم الثالث توجهنا لجنتنق وهي منتجع يبعد عن كوالالمبور حوالي الساعه في مكان مرتفع يتكون من مدينة العاب ترفيهيه كبيره وفنادق واسواق .. وقبل ما نوصل ركبنا في التلفريك اللي يوصلنا للاعلى والمنظر جميل والجو بارد ..

بعدها رجعنا لكوالا لمبور مروراً بالشلالات

وبعدها رحنا لمعبد هندي غريب شوي .. عنده تمثال كبير باللون الذهبي والمعبد صاير فوق في وسط الجبل ولازم ترقى الدرج وهو اكثر من 200 درجه الين توصل المعبد اللي صاير على شكل كهف كبير في وسط الجبل ..

ولما دخلنا المعبد ابهرني المكان وتكوينه حلو كأن الجبل مشقوق وصراحه حسافه عليهم .. جوا تماثيل واصنام اشكال وانواع والغريب انهم يحطون اكل عند الصنم مدري يبونه ياكل هع هع هع والا يبون الاكل يتبارك !! اشوف رز وفواكه يالله لك الحمد بس على نعمة الاسلام ..

في اليوم الرابع توجهنا الى منتجع افموزا واللي يبعد عن كوالا لمبور حوالي الساعه وقصينا التذاكر ودخلنا وركبونا في سياره وخذوا بنا لفه عبارة عن سفاري نشمي بين الحيوانات المفترسه والاليفه كأننا في افريقيا ..

وبعدها تغدينا والغداء ضمن التذكره ومن حسن حظنا صاروا طابخين اكل عربي .. رز ودجاج ولحم وبعد الغداء بدت العروض بعرض الكابوي وهو عبارة عن بيوت على شكل بيوت الكابوي وهنود حمر وطلق نار وفكاهة وصراحه العرض كان حلو ..

بعد ما انتهى عرض الكابوي رحنا لعرض الحيوانات من قرود ودببه وبقر ومعزى وبعدها جاء عرض الطيور من ببغاء ونسور وحمام وانواع كثيره من الطيور

بعدها انتقلنا لعرض الفيله وصراحه كان قمة المتعه .. فيله ترقص وتلعب كورة وتحيي الناس وتسوي مساج

بعد ما انتهى العرض قعدنا نصور مع الفيله وبعدين توجهنا للمسبح ومسوينه على شكل شاطئ ويشغلون امواج صناعيه وقعدت اطافش شوي وبعدها رجعنا لكوالالمبور
في اليوم الخامس رحنا للمتحف الوطني وتفرجنا على بعض الاثار ومجسمات لعادات وتقاليد الماليزيين وبعض الادوات القديمة ... والطيور والحيوانات والحشرات اللي عايشه في ماليزيا على شكل مجسمات وبعضها محنط ..

بعدها رحنا لمنطقه اسمها تشاينا تاون كلها بسطات صينيين وصراحه كنهم حضارمه يعني هم اللي ماسكين التجارة في ماليزيا ويبيعون الاشياء المقلده والاشياء الرخيصه من ملابس وشنط وتحف ولازم تكاسرهم لاني شريت لي بدله شتويه وقالي ب 99 وقلت له نو نو :m9: هع هع هع قلت له ب 20 وقفلت معه :111: قلت خلاص ثنكيو ومشيت ولحقني ويقول ب 70 وانا اقول نو نو ثمن 50 ونونو ثمن 40 و30 وقلت له 20 وعيا يقول اخر شي بثلاثين وشريتها لاني داري اني بلقاها في السعوديه ب 50 ريال وعلى فكره الرنقت قيمته مثل الريال
بعدها رحت اصور العمارتين التوأم ( توين تور ) تصوير ليلي ومن عدة جهات

رجعنا الفندق وجهزنا الشنط للسفر ومن بكره رحنا للمطار ورجعنا لارض الوطن سالمين ولله الحمد
ان شاء الله يكون التقرير ممتع
وللراغبين بالسفر الى ماليزيا انصحهم يحملون هالملف لانه شامل لكل شي عن ماليزيا واستفدت منه كثير وهو من جمع واعداد الاخ الماهري من موقع دليل ماليزيا